الخميس, سبتمبر 29, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمصرمصرع 8 أشخاص و إصابة 29 آخرين جراء انهيار عقار في شارع...

مصرع 8 أشخاص و إصابة 29 آخرين جراء انهيار عقار في شارع جسر السويس

لقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 29 آخرون إثر انهيار عقار مأهول بالسكان مكون من 10 طوابق في تقسيم عمر بن الخطاب بنهاية شارع جسر السويس بشرق القاهرة.
وقالت مصادر تواجدت في موقع حادث انهيار عقار جسر السويس، إن الأهالى أكدوا لهم فور وصولهم مكان الانهيار حدوث ميل بسيط بشكل مفاجئ منذ يومين.
وكشف الأهالي مفاجأة مفادها أن بعض السكان خشي على نفسه وأسرته وترك العقار قبل يومين، في حين ظل باقي السكان في أماكنهم لعدم وجود أماكن بديلة لهم.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الأهالي فوجئوا بسقوط العقار فجر السبت، وتم إخطار الجهات المعنية
وتواصل قوات الحماية المدنية في مصر عمليات رفع الأنقاض بالعقار الذي انهار فجر السبت، للبحث عن ناجين أسفل الأنقاض.
وفرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا حول العقار، لإفساح المجال لقوات الحماية المدنية والإسعاف لاستخراج السكان من أسفل أنقاض العقار المنهار.
وكان العقار المكون من عدة طوابق في شارع القرش المتفرع من شارع جمال عبدالناصر بمنطقة جسر السويس بمحافظة القاهرة انهار في الساعات الأولى من صباح السبت.
فيما فرضت أجهزة الأمن بالقاهرة، كردونا أمنيا بموقع انهيار العقار بمنطقة جسر السويس، لمنع وصول الأهالى لموقع الحادث، ولتسهيل عمليات رفع أنقاض العقار، كما تمركزت 18 سيارة حماية مدنية وإسعاف، بمحيط موقع انهيار العقار، لقيام رجال الحماية المدنية بعمليات البحث ورفع الأنقاض بعد الاستعانة بأوناش لرفع ركام العقار.
ونقلت سيارات الإسعاف المصابين في حادث انهيار العقار إلى مستشفى السلام وعين شمس العام.
وأعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.
ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، لشهود العيان؛ لكشف ملابسات واقعة انهيار العقار، فيما تتمركز الأجهزة الأمنية والمعنية بمحافظة القاهرة بمحيط المنزل المنهار للقيام بعمليات رفع ركام العقار.
وتداول الأهالي فيديوهات للعقار بعد سقوطه وهم يستغيثون لإخراج السكان من تحت الأنقاض، ويطالبون بسرعة استدعاء سيارات الإسعاف لاستخراج الأهالي من أسفل عقار جسر السويس.
وقال الأهالي وشهود عيان إن العقار يتواجد به عدد من السكان بينهم أطفال، وناشدوا أجهزة الحماية المدنية سرعة استخراجهم من أسفل الأنقاض في محاولة لإنقاذهم.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة