السبت, يناير 28, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياخلال 24 ساعة.. محافظة دمشق تنفي تخفيض كميات تعبئة البنزين ثم تخفضه...

خلال 24 ساعة.. محافظة دمشق تنفي تخفيض كميات تعبئة البنزين ثم تخفضه للنصف

هاشتاغ_ خاص

بالأمس، نفت محافظة دمشق، تخفيض مخصصات البنزين في المحافظة، في حين، قررت لجنة المحروقات في محافظتي طرطوس وحماة تخفيض الكميات المخصصة لتعبئة كل سيارة.

وحددت محروقات طرطوس، ألا تزيد تعبئة السيارة السياحية الواحدة عن 20 ليترا ولمرة واحدة كل 7 أيام.

وقررت اللجنة أن تعبأ السيارات المنتهية بالأرقام الفردية في أيام الشهر الفردية وتعبئة السيارات المنتهية بالأرقام الزوجية في أيام الشهر الزوجية.

وخفضت اللجنة حصة ميكروباصات، النقل العاملة بين القرى ومراكز مدن المناطق حتى 50 في المئة، فيما أبقت على مخصصات الميكروباصات اليومية التي تنقل الركاب بين مدينة طرطوس ومدن مراكز المناطق،

كما حددت لجنة المحروقات في محافظة حماة سقف التعبئة الواحدة للسيارات العامة والخاصة العاملة بالبنزين بـ 20 ليترا فقط.

يوم جديد.. قرار جديد!

واليوم، وبعد أقل من 24 ساعة، قررت لجنة المحروقات فى محافظة دمشق تخفيض كميات تعبئة مادة البنزين للسيارات السياحية الخاصة والعامة “التاكسى” بنسبة 50 في المئة، وبالمدة الزمنية السابقة نفسها نظراً لانخفاض عدد طلبات المحروقات الواردة إلى المحافظة.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق، مازن دباس، إنه تم تخفيض تعبئة البنزين لتصبح 20 ليتر كل 7 أيام للسيارات السياحية الخاصة و20 ليتر كل 4 أيام للسيارات العامة “التاكسي” و20 ليتر للسيارات العاملة على الخطوط الخارجية لبنان والأردن كل 4 أيام.

وبالنسبة إلى الميكروباصات “السرافيس”، قال دياس، في تصريح خاص ل”هاشتاغ”، إنه تم توقيف تزويدها بكميات المازوت المخصصة لها كل يوم جمعة حتى إشعار آخر والاكتفاء بعمل باصات الشركة العامة للنقل الداخلي، وشركات النقل الداخلي الخاصة.

وأوضح دباس، أن تطبيق القرار يبدأ اعتباراً من منتصف هذه الليلة، مؤكدا، أن هذا الإجراء مؤقت لحين وصول التوريدات النفطية.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة