الرئيسية » المعلومات عنها باتت متاحة للعامة: البنتاغون يؤكد صحة المعلومات حول “الأجسام الطائرة”
سياسي

المعلومات عنها باتت متاحة للعامة: البنتاغون يؤكد صحة المعلومات حول “الأجسام الطائرة”

أكّدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أنّ مقطع الفيديو المُسرّب والصور التي التُقِطَت عام 2019، “للظاهرة الجوية المجهولة”، هي مشاهد حقيقية لأجسام غير معروفة الهوية لدى قوات الولايات المتحدة.

قالت شبكة CNN الأمريكية، الجمعة 16 أبريل/نيسان 2021، إن أفراداً من البحرية، التقطوا عدداً من الصور ومقاطع الفيديو لأجسام على شكل مثلث تُومِض وتتحرّك بين السحب، وذلك بحسب تصريحات المتحدثة باسم البنتاغون سو غوف للشبكة.

كما أكّدت سو غوف أنّ صور الأجسام الطائرة المجهولة الثلاثة -أحدها على شكل “كرة” والثاني يُشبه “البلوط” والثالث على شكل “منطاد معدني”- قد التقطها أفرادٌ في البحرية أيضاً، وفقاً لما أورده موقع news.yahoo.

أضافت سو غوف: “كما قُلنا من قبل، فإنّ الحفاظ على سرية العمليات وتجنّب الإفصاح عن المعلومات التي قد تُفيد الخصوم المحتملين، يستوجبان من وزارة الدفاع عدم مناقشة تفاصيل حالات رصد أو فحص الغارات الجوية المُبلغ عنها على ساحات التدريب أو المجال الجوي الخاص بنا، وهذا يشمل الغارات تُصنّف أولياً على أنّها ظواهر جوية مجهولة”.

كذلك أشارت سو غوف إلى أن فرقة الظواهر الجوية المجهولة، التي تشكّلت في آب/آب للتحقيق في حالات مشاهدة الأجسام الطائرة المجهولة تحت إشراف الجيش، “قد ضمّنت تلك الحوادث في فحوصاتها الجارية”.

ونُشِرَت الصور ومقاطع الفيديو عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج Extraordinary Beliefs الأسبوع الماضي، لكنّها متداولةٌ على الإنترنت منذ العام الماضي.

كان هناك عددٌ من التقارير عن دخول أجسام طائرة غير مصرح بها أو مجهولة الهوية لمختلف المناطق والمجالات الجوية الخاضعة لسيطرة الجيش في السنوات الأخيرة، بحسب تصريحات لقوات البحرية الأمريكية في عام 2019.

في العام الماضي، نشر البنتاغون ثلاثة مقاطع فيديو تعرض “ظاهرة جوية مجهولة”، وهي المقاطع التي أكّدت البحرية الأمريكية صحتها من قبل، وقد صدرت الأوامر لوكالات الاستخبارات الأمريكية بتقديم تقارير غير سرية عن الظاهرة الجوية المجهولة إلى الكونغرس في حزيران/يونيو المقبل.

وفي شباط /فبراير الماضي، أتاحت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية قائمتها من المعلومات التي رُفعت عنها السرية، عن الأجسام الطائرة المجهولة والحياة المفترضة خارج الأرض، حيث صار هذا الكم الهائل من السجلات الدفينة التي كانت سرية لمدة طويلة، متاحاً للعامة.

بحسب شبكة CNBC الأمريكية فإنه أصبح بالإمكان الوصول إلى تلك التقارير، التي تدور حول الأطباق الطائرة والانفجارات الغريبة عن طريق تحميلها من موقع Black Vault، الذي يُعد أرشيفاً للوثائق التي رفعت عنها السرية ويديره القطاع الخاص، ويشغله المؤلف وصانع البودكاست جون غرين والد جونيور.

يضم الموقع الكثير من الملفات القابلة للتنزيل عن المشاهد والظواهر غير المبررة في جميع أنحاء العالم.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك