الإثنين, يناير 30, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالقبض على خمسة أشخاص بتهمة "تداول عملة غير وطنية" بحوزتهم ما يعادل...

القبض على خمسة أشخاص بتهمة “تداول عملة غير وطنية” بحوزتهم ما يعادل 36 مليون ليرة

قبض فرع الأمن الجنائي في حمص على خمسة أشخاص يتعاملون بغير الليرة السورية وصادر مبالغ مالية بقيمة 36 مليون ليرة سورية بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”.

وقالت الداخلية في منشورها :” ألقت دوريات فرع الأمن الجنائي في حمص القبض على خمسة أشخاص في مدينة حمص أثناء قيامهم بالتعامل بغير الليرة السورية، وصادرت منهم مبالغ مالية تقدر قيمتها بأكثر من /36/ ستة وثلاثين مليون ليرة سورية، وبالتحقيق معهم اعترفوا بتعاملهم بغير الليرة السورية ومزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية.”

ولفتت الوزارة أن ذلك جاء في إطار متابعة وملاحقة الأشخاص المتعاملين بغير الليرة السورية، وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في حمص حول قيام عدد من الأشخاص بالتعامل بغير الليرة السورية وتحويل الأموال بصورة غير قانونية.

اقرأ المزيدشركات الصرافة تخير التجار عند تسليم الحوالات: بالليرة او الدولار؟!

وأكدت الداخلية على اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم، وتسليم جميع المبالغ المالية المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً، وتقديمهم إلى القضاء المختص.

ويذكر أنه عقوبة التعامل بغير الليرة السورية هي الأشغال الشاقة المؤقتة لمدة لا تقل عن سبع سنوات والغرامة المالية بما يعادل مثلي قيمة المدفوعات أو المبلغ المتعامل به أو المسدد أو الخدمات أو السلع المعروضة وفقا للمرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2020.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة