الخميس, سبتمبر 29, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريامدير مياه الحسكة ينفي ل"هاشتاغ" تشغيل كامل محطة علوك ويؤكد: عودة جزئية...

مدير مياه الحسكة ينفي ل”هاشتاغ” تشغيل كامل محطة علوك ويؤكد: عودة جزئية وسط تهديدات

نفى مدير مياه الحسكة محمود العكلة، في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ” ماتتداوله بعض وسائل الإعلام، عن دخول ورشات الصيانة التابعة لمؤسسة المياه والشركة العامة لكهرباء الحسكة محطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين، صباح اليوم السبت، بهدف إعادة تشغيل المحطة المتوقفة عن العمل لليوم السادس عشر نتيجة التعديات التركية، ومن يساعدها من المجموعات المسلحة في المنطقة.

هاشتاغ _ خاص

وأكد مدير مياه الحسكة، أن الورشات دخلت منذ الأربعاء الماضي، وبدأت بإزالة التعديات على الشبكة الكهربائية التي تربط محطة كهرباء الدرباسية بمحطة مياه علوك والتي تتسبب بزيادة الحمولات وانقطاع التيار.

وأشار العكلة إلى أن واقع ضخ المياه ضمن المحطة لن يستقر حتى إزالة جميع التعديات وإعادة تغذية المحطة بالتيار الكهربائي وفق الحاجة.

وتوقع العكلة، وجود بعض الانفراجات في عمل الورشات اليوم، ولكنها حسب قوله لن تكون كاملة، ولن “يتم سوى تشغيل جزء من النشروع بسبب التهديدات التركية”.

اقرأ المزيد : حملة تضامن سوري وعربي وعالمي: القدس قبلة لفناني ورياضيي سورية والعالم العربي

ولفت العكلة إلى أنه في حال سارت الأمور بشكل جيد ولم تتعرض ورشات الصيانة لعوائق فستتم إعادة تشغيل جزء من المحطة بطاقتها الاعتيادية وتعبئة خزانات مياه الحمة لتتم إعادة ضخ المياه منها إلى المشتركين في مركز مدينة الحسكة وفق برنامج التقنين المعتمد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا الرسمية على التلغرام : https://t.me/hashtagsy

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة