الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالذهب يسجل أدنى سعر له منذ 5 أشهر ويستقر عنده

الذهب يسجل أدنى سعر له منذ 5 أشهر ويستقر عنده

لا يزال الذهب في سورية يحافظ على سعره دون أي تغير ، فبلغ سعر الغرام عيار 21 قيراط على سعره عند 140 ألف ليرة سورية وهو أدنى سعر له منذ أكثر من 5 أشهر.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الدهب في سوريا اليوم ، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 140 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 120 ألف ليرة سورية.

وسبق أن أوضح نقيب جمعية الصاغة غسان جزماتي أن استقرار الأمور في البنك المركزي يعني حكماً استقرار سعر الصرف ، لافتاً إلى أن الارتفاع الحاصل في سعر الصرف يعني ارتفاعاً مشابهاً وبنفس النسبة للذهب.

وأكد نقيب الصاغة أن “سعر الغرام ضمن السوق غير حقيقي. وناجم عن استغلال وضع سعر الصرف في السوق السوداء”، مشيراً إلى أن المبيعات اليومية من الذهب متذبذبة ومرتبطة بالأسعار.

وخلال الفترة الماضية نشرت جمعية الصاغة عدد من التعميمات شددت فيهم على جميع المحال وصاغة الذهب للالتزام بالتسعيرة الرسمية. الصادرة عن الجمعية وعدم البيع بأي سعر مغاير مع تحمل كامل المسؤولية القانونية. حيث سيتخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام : https://t.me/hashtagsy

اقرأ المزيد :
ليفاندوفسكي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي .. وصلاح خارج قائمة “العشرة الكبار

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة