الرئيسية » رجل أعمال عراقي يفضح المستور: “استفزاز وابتزاز” في مطار دمشق الدولي .. وسوريون يعلقون
هاشتاغات

رجل أعمال عراقي يفضح المستور: “استفزاز وابتزاز” في مطار دمشق الدولي .. وسوريون يعلقون

رجل أعمال عراقي يفضح المستور: "استفزاز وابتزاز" في مطار دمشق الدولي .. وسوريون يعلقون
كتب رجل الأعمال العراقي علاء النوري منشورا على صفحته في “فيسبوك” وشاركه مع مجموعة من رجال الأعمال السوريين بينهم صفحة فارس الشهابي البديلة وتحدث فيه عن ما يواجهه في مطار دمشق الدولي عند زيارته إلى سورية من “استفزاز وابتزاز”.
وجاء في منشور النوري الذي يعرف عن نفسه بأنه رئيس مجلس الإدارة‏‏ لدى ‏شركة الأبراج الملكية للاستثمارات العقارية: “إلى من يهمة الامر في مطار دمشق الدولي.. المطار يعتبر واجهة البلد الأولى امام الزائر الأجنبي مستثمر أو رجل أعمال أو سائح .. لكن للأسف من نزولك من الطائرة إلى الحواجز الخارجية ذهاب واياب تمر بقصص استفزاز وابتزاز ماموجودة بمطارات أفقر دول العالم وبالأخص مع العراقي”.
وتابع المنشور “رغم مواقفنا بأزمة الشقيقة سوريا سيكون الانطباع الاول أن البيئة غير صالحة للإستثمار الأجنبي في هذا البلد وتقسم انك لن تكرر الزيارة .. الشكاوي كثيرة من شريحة المستثمرين ورجال المال والأعمال الأجانب.. وبالنسبة لصالة الدرجة الأولى الأفضل غلقها نهائيا”.
ونصح النوري بالبحث عن معايير وضوابط العمل قائلا “ابحثوا عن معايير وضوابط العمل في مطارات العالم وتعلموا كيف تستقبلوا وتودعوا ضيوفكم بعروبتكم ياسادة “.
‏وعلق بعض المتابعين على المنشور ومنهم سوريين وعراقيين وقال نبيل الدرويش “والله كلامك عين الصواب استاذنا الفاضل . ماتطلع اذا مايمصون دمك والا يطلعولك شغلة حتى تدفع “.
بينما علق الدكتور أيمن يونس سليمان “يرجى تحديد الاستفزازات و من يمارسها لتصل الشكوى إلى أصحاب الشأن و لا يرضى أحد أن يُساء إلى ضيوف سوريا”.

منشور رجل الأعمال العراقي علاء النوري

ورد الشيخ سامر ممدوح المحمود ” اكيد تصرف شخصي .. واذا تم الشكوى ومعرفة الاسباب سيحاسب ويعاقب ويتم نقله من المكان ونرحب بأي ضيف .. سوريا بلد الجميع .. ونرحب بشكل خاص بأهلنا من العراق الشقيق وبكل ضيوف الجمهورية العربية السورية”.
من جهته كتب رجل الأعمال عبد العزيز الرفاعي “ضيف سوريا الكبير … رجل الاعمال علاء النوري … لا بد من شكر الصديق الكريم وتقدير ما يملكه من الحس النبيل ؛ والغيرة الراقية على بلدنا سورية العروبه”.
وتابع “نحن نريد نقدا متجددا وحقيقيا وموضوعيا ودقيقا .. لن نوفي سوريا حقها لانها ببساطة هي صدر وظهر العرب وهي مكان الاعظم للاستثمارات بها العقول والكوادر والسوق والارض والفرص الواعده ….. اخ علاء . انا شخصيا اضع كل الحق على الأشخاص الذين يستقبلوك . ويودعوك في مطار دمشق . يجب ان يكون لك وكيل في سوريا . او يكون لك مدير مكتب مؤهل ويتمتع بخبره كبيره في استقبال رجال الاعمال . في زيارتك القادمه الى سوريا … انا سأستقبلك المره القادمه في مطار دمشق . وسوف اعين لك شخص مؤهل ومتدرب لأستقبالك … اهلا وسهلا بك في بلدك سوريا “.
لمتابعة المزيد انضموا إلى قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات