الرئيسية » باقة جديدة لخدمات الإقامة عبر تطبيق “دبي الآن”
الإمارات

باقة جديدة لخدمات الإقامة عبر تطبيق “دبي الآن”

أعلنت دبي الذكية، إطلاق مجموعة جديدة من خدمات “الإقامة” ضمن تطبيق “دبي الآن”، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

ويهدف هذا الإجراء إلى تقديم منظومة خدمات متكاملة توفر الجهد والوقت على المستخدمين، وتقلل من استخدام الأوراق في المعاملات الحكومية.

وتشمل الخدمات الجديدة التي يتم توفيرها عبر تطبيق “دبي الآن” حصراً كل خدمات كفالة الوالدين أو الجدين أو غيرهم من الأقارب، خدمات إقامة حديثي الولادة والزوج والأطفال، خدمة الحصول على تأشيرات الإقامة بسهولة ودون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة. حيث يمكن إجراء معاملات هذه الخدمات بشكل كامل عبر التطبيق، وذلك من خلال خطوات بسيطة وسهلة.

ويتضمن تطبيق “دبي الآن” مجموعة من الخدمات الحكومية ضمن فئة الإقامة، والتي تشمل: التقدم بطلب للحصول أو لتجديد أو إلغاء كفالة الإقامة للزوج أو الزوجة والأبناء، والاطلاع على تأشيرات إقامة المكفولين وتصاريح الدخول، إلى جانب متابعة حالة طلبات التأشيرات وتصاريح الدخول للمقيمين والزوار، فضلاً عن طلب تقارير السفر الرسمي والمكفولين من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

ويسمح التطبيق بوصول المستخدمين إلى أكثر من 130 خدمة حكومية وخاصة، تقدمها ما يزيد على 30 جهة، منها 28 دائرة حكومية و8 مؤسسات غير حكومية وضمن 12 فئة مختلفة وهي: الفواتير، والموبايل، والمركبات، والإسكان، والإقامة، والصحة، والتعليم، والأمن، والسفر، والإسلام، والتبرعات والخدمات العامة.

وتضيف دبي الذكية دائماً المزيد من الخدمات للسماح للمستخدمين بتوفير الوقت للقيام بالأشياء التي يحبونها. وتقليل عدد المرات التي يحتاج فيها الأفراد لزيارة مراكز خدمة المتعاملين سنوياً من 23 إلى 9 مرات، مما يوفر لكل شخص 28 ساعة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات