الرئيسية » ظريف في الإمارات.. هل تعود العلاقات إلى ما كانت عليه؟
أخبار الإمارات سياسي

ظريف في الإمارات.. هل تعود العلاقات إلى ما كانت عليه؟

ظريف
أشارت مصادر مطلعة عن زيارة قريبة لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف للإمارات، وأوضحت أن الهدف من هذه الزيارة إعادة العلاقات بين البلدين الى سابق عهدها.
وبينت المصادر الإعلامية أن وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف سيقوم بزيارة الإمارات العربية المتحدة في نهاية الأسبوع القادم، وفق ما صرحت به مصادر مطلعة، مضيفة أن اتصالات تجري ما بين البلدين.
وتاتي الزيارة بعد لقاء مباشر الشهر الماضي بين السعوديين والإيرانيين في بغداد.
وبينت المصادر أن الغاية من الزيارة هو إعادة فتح السفارات ورفع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين وإعادة العلاقات الى سابق عهدها بشكل كامل، كما رجحت ان تعيد الامارات سفيرها الى طهران خلال الفترة المقبلة.
وكانت الامارات استدعت سفيرها من طهران في العام 2016 لكن العلاقات بين البلدين لم تنقطع، وقد زارت وفود إماراتية خلال العامين الماضيين طهران سرا وعلانية.
وخفضت أبو ظبي مستوى العلاقات مع ايران تضامنا مع السعودية التي قطعت العلاقات عام 2016 على خلفية احراق محتجين ايرانيين غاضبين جزء من السفارة السعودية في طهران بعد اعدام الرياض الشيخ الشيعي نمر النمر.
وحافظت الامارات على مكانتها بين الشركاء الرئيسيين والاقتصاديين الايرانيين، ودعمت شركات اماراتية ايران في الالتفاف على العقوبات الامريكية.
للمزيد من الأخبار تابعوا قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy
اقرأ المزيد:

 

تصنيفات