الرئيسية » استنفار “إسرائيلي” في القدس والفلسطينيون يصلون الأقصى راجلين
أخبار

استنفار “إسرائيلي” في القدس والفلسطينيون يصلون الأقصى راجلين

استنفار "إسرائيلي" في القدس والفلسطينيون يصلون الأقصى راجلين
استنفرت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” هذا المساء في مدينة القدس واندلعت مواجهات في حي الشيخ جراح بين الفلسطينيين والمستوطنين بحسب موقع “RT”.
ومن جهته، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت إصابة من حي الشيخ جراح إلى المستشفى جراء اعتداء المستوطنين على مقدسيين من أبناء الحي والنشطاء المتضامنين هناك.
واندلعت في أعقاب ذلك مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والشرطة “الإسرائيلية”، التي أطلقت قنابل الصوت والقنابل الغازية تجاه المواطنين المتواجدين في محيط البيوت المهددة بالإخلاء في الحي.
وكما استخدمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” بحسب وكالة “معا” ، قوات الخيالة من أجل الاعتداء على المواطنين والمارة في باب العامود وشارع السلطان سليمان وقرب باب الساهرة.
وأكد الهلال الأحمر إلى أنه نقل شخصا ثانيا أصيب جراء اعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل مستوطنين “إسرائيليين” في باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى.
وفي وقت سابق اليوم، حاولت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منع مئات الفلسطينيين من الداخل، من الوصول إلى الأقصى بإغلاق الطريق أمام الحافلات التي تقلهم.
لكن مئات الشبان المقدسيين ذهبوا إلى مكان توقيف الحافلات، وتظاهروا، لتضطر الشرطة “الإسرائيلية” إلى السماح للحافلات بالمرور ،وفق وكالة “معا”
ومساء الجمعة، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى، عن إصابة 205 أشخاص، معظمها في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.
وتشهد المدينة منذ الأسبوع الماضي توترا حادا نتيجة قيام المستوطنين بالاعتداء على سكان حي الشيخ جراح، وصدر حكم بإخلاء عدد من منازل الحي من قاطنيها بدعوى ملكية الأرض المقامة عليها منازلهم ليهود، وكذلك اعتداءات الشرطة وقوات الأمن “الإسرائيلية” على المصلين في المسجد الأقصى.
للمزيد من الأخبار انضموا الى قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

إضافة تعليق

Click here to post a comment

تصنيفات