الرئيسية » المركزي يحذّر السوريين من العملات الأجنبية المزورة في السوق غير النظامي.. ومواطنون يعلقون: بتبيعونا؟
سوريا

المركزي يحذّر السوريين من العملات الأجنبية المزورة في السوق غير النظامي.. ومواطنون يعلقون: بتبيعونا؟

The Central Bank

كشف مصرف سورية المركزي عن وجود كمية كبيرة من القطع الأجنبي المزور في السوق غير النظامية والتي ترد إلى المصرف عن طريق المواطنين.

وقال المصرف في منشور على صفحته في “فيسبوك” إنه “لدى مراجعة الأخوة المواطنين مصرف سورية المركزي لتسديد مبالغ مترتبة عليهم بالقطع الأجنبي؛ تبين وجود كمية كبيرة من القطع الأجنبي المزور ضمن هذه المبالغ تم شراؤها من السوق غير النظامية”.

وطالب المصرف المركزي “الأخوة المواطنين” بـ “الامتناع عن شراء القطع الأجنبي من السوق غير النظامية واللجوء إلى المصارف وشركات الصرافة للحصول على حاجتهم من القطع الأجنبي.” حسب قوله.

وأثار منشور المركزي ردود فعل ساخرة من معظم المعلقين الذين تساءلوا عن الطريقة التي يمكنهم من خلالها شراء القطع الأجنبي، مشككين بحديث المصرف عن إمكانية شراء القطع من المصارف وشركات الصرافة.

وقال العديد من المعلقين إن شركات الصرافة لا تبيع الدولار أو العملات الصعبة الأخرى للمواطنين حتى لو ادعى المصرف ذلك.

فيما طالب آخرون بأن يكون التسديد للمركزي بالليرة السورية، متسائلين ” ليش المواطن بالأساس يسدد بالقطع الأجنبي؟”

وطالب آخرون المصرف المركزي بتوضيح الأمر للناس مقترحين عقد لقاء بين بعض المواطنين الذين اشتروا العملة المزورة ومسؤول من المصرف على شاشة التلفزيون للتوضيح للناس، كما قالوا.

وتنتشر العملات المزورة في الأسواق السورية بشكل كبير، حيث تعلن وزارة الداخلية بين الحين والآخر عن القبض على مزورين ومروجين للعملة .

إضافة تعليق

Click here to post a comment

تصنيفات