الرئيسية » دبي تقصر صلاة العيد على الرجال وتحددها بـ15 دقيقة
الإمارات

دبي تقصر صلاة العيد على الرجال وتحددها بـ15 دقيقة

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بإمارة دبي، أن صلاة عيد الفطر لن تتجاوز 15 دقيقة، مع استمرار تفشي وباء فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأوضحت الدائرة، في بيان، أنه سيتم فتح المصليات قبل صلاة العيد بـ15 دقيقة، وإغلاقها مباشرة عقب الصلاة، وستبلغ مدة الصلاة مع الخطبة 15 دقيقة، في حين ستكون مصليات النساء مُغلقة حتى إشعار آخر.

وأشارت إلى أنه سيتم إقامة الصلاة في تمام الساعة 5:52 صباحاً بحسب توقيت الإمارات المحلي، مع التأكيد على عدم تزاحم المصلين عند مداخل المُصلى ومخارجه، وعدم إقامة التجمعات قبل الصلاة وعقبها.

وشددت على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية المعمول بها سابقاً، كارتداء الكمامات والالتزام بترك المسافات بين المصلين حسب الإرشادات، وعدم المصافحة.

ولفتت إلى أنه يمكن الاطلاع على أسماء مصليات العيد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للدائرة أو الحسابات الرسمية للدائرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أعلنت الإمارات تعذر رؤية هلال شهر شوال وقالت إن الأربعاء سيكون المتمم لشهر رمضان الفضيل، على أن يكون الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك.

وبلغ إجمالي مصابي فيروس كورونا المستجد في الإمارات 539.138 حالة، بينهم 519.405 حالات شفاء، و1.617 حالة وفاة، وفق أرقام وزارة الصحة الإماراتية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات