الرئيسية » السيسي يأمر بفتح مستشفيات مصر أمام المصابين من الضربات “الاسرائيلية”
مصر

السيسي يأمر بفتح مستشفيات مصر أمام المصابين من الضربات “الاسرائيلية”

أوعز الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بفتح مستشفيات البلاد أمام الجرحى الفلسطينيين الذين تمت إصابتهم بضربات “إسرائيل” على قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام مصرية أن السيسي وجه حكومة البلاد “بالتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها”.

وأوضحت التقارير أن الإجراءات الجديدة تشمل “فتح المستشفيات المصرية لاستقبال جرحى الغارات الإسرائيلية من قطاع غزة”.

وسبق أن فتحت السلطات المصرية، الجمعة الماضي، معبر رفح أمام الجرحى في قطاع غزة مع التوجيه لمستشفيات سيناء بالاستعداد لاستقبالهم.

ويشهد الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي” منذ 8 أيار/مايو تصعيدا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث تنفذ “إسرائيل” إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.

ويوم الاثنين بدأت “القوات الإسرائيلية” حملة قصف واسعة على غزة، قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل أكثر من 188 فلسطينيا حتى الآن، بينهم 55 طفلا، إضافة إلى نحو 1230 جريحا، بينما قتل العشرات باشتباكات في الضفة الغربية والقدس.

وشنت الفصائل الفلسطينية ضربات صاروخية مكثفة على منشآت حيوية في “إسرائيل”، بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ، لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 10 “إسرائيليين” وإصابة 50 آخرين.

About the author

falak alquwatli

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات