الرئيسية » انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن الأردن
أخبار سياسي

انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن الأردن

التيار الكهربائي
أعلنت الحكومة الأردنية أن انقطاع خط الربط الكهربائي مع مصر تسبب بانقطاع للتيار الكهربائي في معظم محافظات المملكة، وفقا لما نقلته قناة “المملكة”.
وعقد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اجتماعا طارئا في وزارة الداخلية للوقوف على تداعيات انقطاع التيار الكهربائي عن غالبية مناطق المملكة اليوم الجمعة.
وشدد الخصاونة على ضرورة تكثيف الجهود والعمل بشكل حثيث لإعادة التيار الكهربائي بالسرعة القصوى، والوقوف على مسببات هذه الحادثة وضمان عدم تكرارها.
من جهته، قدم وزير الداخلية مازن الفراية إيجازا أكد من خلاله الإيعاز إلى المحافظين والحكام الإداريين في جميع مناطق المملكة من أجل متابعة أوضاع المستشفيات والمرافق الحيوية، وضمان ديمومة عملها.
كما أكد الفراية وضع جهاز الدفاع المدني في حالة الاستعداد القصوى للتعامل مع أي حالات تستدعي التدخل الفوري بسبب انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن جميع الأجهزة تعمل بشكل مكثف لضمان ديمومة عمل جميع المرافق الحساسة.
ولفت إلى أن المطارات جميعها تعمل على المولدات، ولم تتعرض لأي مشكلة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
كما قدم وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إيجازا أكد من خلاله أن الأوضاع في جميع مستشفيات المملكة تحت السيطرة، سيما في المسشفيات الميدانية المخصصة لعلاج مرضى كورونا.
ونوه إلى قيام وزارة الصحة في السابق بتزويد جميع المستشفيات بمولدات كهربائيّة تعمل فورا حال انقطاع التيار الكهربائي لأي سبب، لافتا إلى تأمين مولّدات إضافية من أجل زيادة الاحتياط.
أعلنت شركة الكهرباء الوطنية في الأردن مساء الجمعة،عن إعادة التيار الكهربائي بنسبة 20 بالمئة من كامل الحمل الكهربائي في إطار العودة التدريجية لباقي محافظات المملكة.
وأكد مصدر حكومي أردني، أن انقطاع خط الربط الكهربائي مع مصر، تسبب بانقطاع للتيار الكهربائي في معظم مناطق المملكة .
وأشار المصدر إلى أن هناك جهودا تبذل حاليا لإعادة النظام تدريجيا، مبينا أن الكهرباء ستعود لجميع المناطق التي قطع عنها التيار خلال الساعات القادمة وبشكل تدريجي.
وشهدت عدة مناطق في الأردن اليوم الجمعة، انقطاعا في التيار الكهربائي بالتزامن مع موجة حر تمر بها المملكة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أردنية.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات