الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريادرجات الحرارة تعود إلى الانخفاض مدة يومين و"اضطراب جوي" على الساحل

درجات الحرارة تعود إلى الانخفاض مدة يومين و”اضطراب جوي” على الساحل

بعد يومين شهدا درجات حرارة عالية، توقع الخبير المناخي الدكتور رياض قره فلاح أن يظهر اضطراب جوي مع احتمالات لهطولات ضعيفة في الساحل فترات الليل والفجر واشتداد سرعة الرياح، إضافة إلى انخفاض في درجات الحرارة.

وكتب الخبير على صفحته الشخصية على “الفيسبوك” إن “حالة ضعيفة قصيرة الأمد من عدم الاستقرار الجوي تتعرض لها حاليا البادية السورية وستتعرض المناطق الساحلية كذلك لاضطراب بسيط في الطقس مع احتمالات قليلة لهطولات مطرية خلال فترات الفجر والصباح الباكر من السبت وخصوصا في المناطق الساحلية المرتفعة صباح الأحد، ويستمر هذا الاضطراب البسيط حتى صباح الإثنين” ولا يتوقع هطول أمطار أكثر من عدة ميليمترات قليلة.

وأشار إلى أن الرياح تنشط اليوم السبت في مناطق متفرقة من البلاد وخصوصا المنطقة الوسطى عند فتحة حمص بحيث يمكن أن تصل هباتها هناك لأكثر من 50 كم/سا. وستكون الرياح جنوبية غربية في الساحل تنشط ظهيرة السبت حتى 30 كم/سا وتتجاوز 40 كم/سا في حلب والرقة والمناطق الشمالية الشرقية باتجاه غربي بينما تصل سرعتها حتى 30 -35 كم/سا في دمشق والمنطقة الجنوبية وحتى 25 كم/سا في الجزيرة .

وأكد أن درجات الحرارة تبقى ربيعية وحول معدلاتها وتنخفض قليلا خلال اليومين القادمين خصوصا في المنطقة الشرقية والجنوبية يوم الأحد لتصبح أدنى من معدلاتها وتسجل يومي السبت والأحد.

وبالنسبة على أمواج البحر سترتفع مع اشتداد سرعة الرياح حتى حدود متر ونصف ظهيرة السبت وتنخفض لتصل منتصف ليل الأحد حتى ثلاثة أرباع المتر وحركة الأمواج من الغرب نحو الشرق وحرارة المياه 23 درجة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة