الرئيسية » روسيا تحذر من كيماوي في إدلب عشية الانتخابات الرئاسية السورية
أخبار سوريا

روسيا تحذر من كيماوي في إدلب عشية الانتخابات الرئاسية السورية

الروسية
قالت وزارة الخارجية الروسية
، إن تنظيم “جبهة النصرة” يخطط للقيام بأعمال استفزازية وذلك من خلال استخدام مواد كيماوية سامة وفق سيناريو مدروس بمشاركة “الخوذ البيضاء” في سورية.
وصرحت الخارجية الروسية في بيانها: “وردت معطيات من مصدر موثوق تفيد بأن جماعة جبهة النصرة الإرهابية الناشطة في سورية تستعد لتنفيذ استفزاز آخر باستخدام مواد سامة وفق سيناريو تم إعداده بمشاركة عناصر من “الخوذ البيضاء” العاملين الزائفين في المجال الإنساني، ومن المفترض أنهم يقومون بتكديسها حاليا، في منطقة خفض التصعيد في إدلب شمال البلاد، وسيتم استخدام المواد الكيميائية ضد المدنيين”.
وأضافت الخارجية الروسية “عشية مرحلة مهمة في حياة الدولة السورية المتمثلة بانتخابات الرئاسة في سورية يوم 26 مايو أيار يزداد خطر وقوع مثل هذه الأساليب القذرة، وفي هذا الصدد، نعرب عن أملنا في أن يؤدي الكشف عن المعلومات المذكورة أعلاه إلى تعطيل هذه المخططات الإجرامية ومنع وقوع ضحايا أبرياء”.
وكانت وكالة سبوتنيك الروسية نقلت عن مصادر خاصة منذ أسبوعين “قيام تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بنقل اسطوانات تحوي مواد غازية سامة من أحد مستودعاتها داخل مدينة إدلب، باتجاه بلدة مهجورة في ريفها الشمالي”.
وقالت المصادر ” إن الشحنة السامة، ستبقى لمدة قصيرة في أحد المستودعات التي أقامها التنظيم في بلدة “كفريا” بريف إدلب الشمالي، وهي بلدة مهجورة بالكامل منذ سنوات، قبل نقلها إلى مكان آخر على الحدود السورية التركية.

ووفق عنصر “الخوذ البيضاء”، فإن” الشحنة ذاتها كانت قد وصلت قبل 5 أيام برفقة 3 مسلحين، اثنان منهم من الجنسية الشيشانية وآخر فرنسي، وتم تسليمها إلى “مسؤول المستودعات” في تنظيم “الخوذ”، قبل أن يعودوا لتسلمها فجر اليوم” أي 9 أيار مايو.

لمتابعة المزيد من الأخبارانضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy
اقرأ المزيد:

“بعضها مثقوب ويسرب”.. خبير فرنسي: أكثر من 20 حاوية كيماويات خطرة باقية في مرفأ بيروت والخطر ما زال قائما

روسيا: سورية قد تنسحب من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تجرّد سورية من حقوقها في المنظمة

روسيا تعلن عن تشكيل وفدها لمراقبة الانتخابات الرئاسية في سورية

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك