الأحد, نوفمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةسكان جنوب "إسرائيل" يعارضون وقف إطلاق النار: "الفلسطينيون يتحضرون لمعركة جديدة"

سكان جنوب “إسرائيل” يعارضون وقف إطلاق النار: “الفلسطينيون يتحضرون لمعركة جديدة”

بعد اتفاق وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة حماس خلال القتال الذي امتد 11 يوما، لا يزال كثير من سكان المدن الجنوبية في البلاد والحدودية مع قطاع غزة يعارضون الهدنة.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، فإن كثير من سكان “مدن الجنوب الإسرائيلي” يعارضون وقف إطلاق النار ويعتبرون أن ذلك مجرد هدوء يسبق جولة جديدة من المواجهات بين “الجيش” وحماس.

وخلال استطلاع أجرته القناة 12 الأسبوع الماضي، قال 72 في المئة من “الإسرائيليين” إنهم لا يوافقون على وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين :إسرائيل” وحركة حماس.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أعرب “الإسرائيليون” عن خيبة أملهم من الطريقة التي تم بها إنهاء العملية العسكرية الأخيرة التي تعد الأشد منذ حرب 2014.

وقالت يولي لافي، 34 سنة، التي تعيش في مدينة أشدود وتخدم في “الجيش الإسرائيلي”: “لقد تخلت عنا الدولة بشكل لا لبس فيه”.

وأضافت: “لقد حصلنا على وقف إطلاق النار، لكن ماذا بعد ذلك؟ من الواضح لنا جميعا أنها مسألة وقت فقط حتى الجولة التالية” من المعركة.

وقال وزير “الدفاع الإسرائيلي”، بيني غانتس، إن “المرحلة العسكرية انتهت” وأن الوقت حان الآن لحل سياسي”. وأضاف انه يتحدث مع قادة من “الدول العربية المعتدلة” لتحقيق هذا الهدف.

وفي الأسبوع الماضي، قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن الصراع أظهر “أننا ما زلنا بحاجة إلى حل الدولتين”، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب دولة “إسرائيل”.

قال ليئور داماري، وهو طالب كمبيوتر وهندسة كهربائية البالغ من العمر 25 عاما في أشدود، إنه لا يعتقد أن حل الدولتين ممكن.

وتابع: “الحقيقة هي أنه لن يكون هناك حل دبلوماسي كافٍ بالنسبة لهم. ليس الأمر أنا ضد فكرة الدولتين لشعبين، بل على العكس نحن نفضلها”.

وكان المتحدث باسم “الجيش الإسرائيلي” للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، قال لموقع قناة “الحرة”، السبت، إن العملية العسكرية على حماس حققت أهدافها باعتبار أن أحد تلك الأهداف هو “خلق وضع أمني أفضل لمواطني إسرائيل في المناطق الجنوبية”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة