الرئيسية » رسمياً.. كوستاريكا العضو 38 في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
أخبار أسواق

رسمياً.. كوستاريكا العضو 38 في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

انضمت كوستاريكا رسمياً لعضوية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لتصبح العضو رقم 38 في المنظمة التي يعود تاريخ تأسيسها لستة عقود.
منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ‏ التي تعرف اختصاراً بالانكليزية OECD‏ هي منظمة دولية. تتألف من مجموعة من البلدان المتقدمة التي تقبل مبادئ الديمقراطية التمثيلية واقتصاد السوق الحر. تهدف إلى التنمية الاقتصادية وإلى إنعاش التبادلات التجارية.
وقالت المنظمة التي يقع مقرها في باريس، إن كوستاريكا أكملت إجراءاتها المحلية للتصديق على اتفاقية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لتنهي بنجاح عملية الانضمام التي بدأت في أبريل عام 2015.
وخضعت كوستاريكا لمراجعات فنية من قبل 22 لجنة تابعة، لرصد الإصلاحات التي قامت بها لتوفيق التشريعات والسياسات والممارسات مع معايير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وتعتبر كوستاريكا العضو الثامن والثلاثين في المنظمة الاقتصادية، كما أنها الدولة الرابعة من منطقة أمريكا اللاتينية مع المكسيك وشيلي وكولومبيا.
وهي إحدى دول أميركا الوسطى، تحدها من الشمال نيكاراغوا ومن الجنوب الشرقي بنما. ومن الغرب المحيط الهادي ومن الشرق البحر الكاريبي.
يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لكوستاريكا ما يقارب 60 مليار دولار، تشكل الخدمات أكثر من 75% من الناتج
ويقدر وسطي نصيب الفرد 12000 دولار أميركي.
خرج اقتصاد كوستاريكا من الركود في عام 1997 وأظهر نمواً إجمالياً قوياً منذ ذلك الحين، حيث بقي الاقتصاد مستقراً. مع استمرار النمو في الناتج المحلي الإجمالي ومعدل تضخم معتدل.
أنشأت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في 30 من أيلول / سبتمبر سنة 1961 بعد ان حلت محل منظمة التعاون الاقتصادي الأوروبي OEEC التي أسست سنة 1948 للمساعدة على إدارة مشروع مارشال لإعادة إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية. وبعد فترة تم توسيعها لتشمل عضويتها بلدان غير أوروبية.
لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

إضافة تعليق

Click here to post a comment

تصنيفات