الرئيسية » الخطوط الجوية التركية: إلغاء اختبار “PCR” للقادمين إلى تركيا بشروط
أخبار سياسي صحة

الخطوط الجوية التركية: إلغاء اختبار “PCR” للقادمين إلى تركيا بشروط

الخطوط الجوية التركية
قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، إن شركة “الخطوط الجوية التركية”، أوقفت شرط إبراز اختبار “PCR” لفئات من القادمين إلى تركيا، اعتباراً من 1 حزيران / يونيو الجاري.
وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، إن الشركة ألغت الاختبار للمسافرين الذين يثبت تلقيهم لقاح كورونا قبل 14 يوماً على الأقل من موعد وصولهم، وللمسافرين الذين يثبت إصابتهم بالفيروس آخر ستة أشهر.
كما ألغت الاختبار للمسافرين الذين يبرزون اختباراً سلبياً لمولد الأجسام المضادة (Antigen) آخر 48 ساعة، حسب الصحيفة.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الاستثناءات لا تسري على القادمين من أفغانستان وبنغلاديش والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند ونيبال وباكستان وسريلانكا، إذ يطلب منهم اختبار “PCR”، وحجر صحي لمدة 14 يوماً.
وكانت “الخطوط الجوية التركية” ألغت الشهر الماضي، شرط اختبار “PCR” للقادمين إلى تركيا من 15 دولة وهي هونغ كونغ، الصين، تايوان، فيتنام، أستراليا، نيوزيلندا، سنغافورة، تايلاند، كوريا الجنوبية، “إسرائيل”، اليابان، المملكة المتحدة، ليتوانيا، لوكسمبورغ، أوكرانيا وأستونيا.
وخففت تركيا القيود المفروضة بسبب جائحة كوفيد-19، وشمل التخفيف رفع جانب من العزل العام الذي يفرض في عطلة نهاية الأسبوع، وفتح المطاعم أمام عدد محدود من الزبائن.
وقال “رجب طيب أردوغان” الرئيس التركي إن تخفيف الإجراءات، نتيجة تراجع أعداد الإصابات، سيسري بدءاًمن اليوم الثلاثاء. وبموجب القواعد الجديدة سيتم تأخير حظر التجول اليومي المفروض على مستوى البلاد بواقع ساعة ليبدأ من العاشرة مساء.
كان أردوغان قد رفع كل القيود الاجتماعية فعليا في آذار /مارس الماضي، لكنه تراجع عن الخطوة في نيسان / أبريل السابق عندما تجاوز عدد الإصابات المسجلة يومياً 60 ألف حالة، مما جعل تركيا تحتل المركز الثاني عالمياً لبعض الوقت. وفُرض عزل عام جزئي من نهاية نيسان / أبريل حتى 17 أيار / مايو الماضي.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك