الرئيسية » في ظل الأزمة الخانقة.. دياب يناشد الأشقاء والأصدقاء: “أنقذوا لبنان قبل فوات الأوان”
أخبار لبنان

في ظل الأزمة الخانقة.. دياب يناشد الأشقاء والأصدقاء: “أنقذوا لبنان قبل فوات الأوان”

دياب
قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حسان دياب، اليوم الأربعاء إن لبنان “في قلب الخطر الشديد ويحتاج إلى الأشقاء والأصدقاء لإنقاذه”.
وأضاف دياب في كلمة بثها التلفزيون: “إما أن تنقذوه الآن وقبل فوات الأوان، وإلا حينها لا ينفع الندم”.
وفي سياق متصل، أعلن مصرف لبنان تعليق السماح للمودعين بسحب أموالهم من حساباتهم بالدولار على سعر صرف 3900 ليرة لبنانية للدولار الواحد.
وفي بيان وجهه إلى المصارف العاملة في لبنان، قال إنه “بعد أن تبلغ ​مصرف لبنان​ القرار الإعدادي ل​مجلس شورى الدولة​ رقم 213/20122020 نهار اليوم الواقع فيه 2/6/2021، قرر ​المصرف المركزي​ تعليق العمل بالتعميم رقم 151 الذي يسمح للمودعين بسحب أموالهم من حساباتهم ب​الدولار​ على سعر 3900 ليرة لبنانية للدولار استنادا لهذا القرار الإعدادي الصادر عن مجلس شورى”.
يذكر ان مجلس شورى الدولة أصدر قراراً حمل الرقم 213/2021 قضى بوقف تنفيذ التعميم الأساسي الصادر عن حاكم مصرف لبنان بتاريخ 24/3/2021 تحت الرقم 13318 والمطعون فيه وكل ما يتصل به لعدم قانونيته، وإلزام المصارف وقف التسديد البدلي بالليرة على سعر 3900 للحساب المفتوح بالدولار، وتسديد صاحب الحسابات بعملته الأجنبية.
ويمر لبنان بأزمة مالية عميقة تمثل أكبر تهديد لاستقراره منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990، حيث أن هناك خلافات بين رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري والرئيس عون بشأن المناصب الوزارية منذ تشرين أول أكتوبر، ما حال دون تشكيل حكومة جديدة يحتاج إليها البلد بشدة لبدء تنفيذ إصلاحات والحصول على مساعدات أجنبية.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك