الرئيسية » “صحيفة إسرائيلية” تهاجم ميا خليفة بعد شربها “النبيذ النازي”!
منوعات عامة

“صحيفة إسرائيلية” تهاجم ميا خليفة بعد شربها “النبيذ النازي”!

هاجمت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية نجمة أفلام البالغين السابقة، ميا خليفة، لـ”شربها شمبانيا صنعت في الحقبة النازية”، في الوقت الذي تدين فيه “إسرائيل” كدولة “فصل عنصري”.

وساندت خليفة الجانب الفلسطيني خلال التصعيد الأخير بين حركة حماس و”الجيش الإسرائيلي“.

وقالت “جيروزاليم بوست” إن “زجاجة الشمبانيا التي كانت تشربها خليفة صنعت في ريمس الفرنسية خلال فترة احتلال النازيين للبلاد عام 1943 “في نفس الوقت تقريبا الذي كان يتم فيه طرد اليهود الفرنسيين من منازلهم وأخذهم إلى معسكرات الموت وسط اللحظات المهمة والحاسمة للهولوكوست”، بحسب الصحيفة.
ونشرت ميا تغريدة تقول فيها “نبيذي أقدم من دولة الفصل العنصري الخاصة بك”.

وقالت جيروزالم بوست إن “شرب الكحول ومهنة خليفة السابقة كان يمكن أن تؤدي بها إلى الإعدام في غزة”، كما نقلت عن ناشطين وتعليقات على منشور ميا.

ولم تترك خليفة الانتقادات من دون رد، إذ قالت في تغريدة وهي ترقص على أنغام موسيقى كلاسيكية “استمتع بما يمكن تصنيفه على أنه موسيقى الحقبة النازية وفقا لمنطق صحيفة نيويورك بوست حول الأشياء التي أنتجت في فرنسا عام 1940”.

وكانت “نيويورك بوست” قد نشرت مقالا اتهمت فيه خليفة بـ”النفاق” بسبب صورها مع النبيذ الفرنسي.

وأضافت خليفة “دعونا نحافظ على نفس الطاقة التي استمرت لـ 78 عاما مع أشخاص يدعمون العلامات التجارية والمنتجات الإسرائيلية التي تمول الفصل العنصري”.

وقالت جيروزاليم بوست إنه “بصرف النظر عن الخطاب المناهض لإسرائيل، قالت خليفة أنها تتفهم الفرق بين معاداة الصهيونية ومعاداة السامية، مضيفة أن التصريحات المعادية للسامية لا مكان لها على تويتر أو في تفكيرها”.
وانتقدت خليفة، بحسب “جيروزاليم بوست” أحد المعلقين ممن أشادوا بهتلر.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك