الرئيسية » واتساب يعلن عن ميزة جديدة ستصدر خلال الأشهر المقبلة
أخبار تكنولوجيا منوعات

واتساب يعلن عن ميزة جديدة ستصدر خلال الأشهر المقبلة

واتساب يعلن عن ميزة جديدة ستصدر خلال الأشهر المقبلة
كشف مسؤولون في تطبيق “واتساب” أن إصداراً تجريبياً سيصدر خلال الأشهر المقبلة، يتيح للمستخدم استخدام حسابه على عدة أجهزة ذكية، وهي ميزة طال انتظارها من قبل عدد كبير من مستخدمي التطبيق.
ونقل موقع “WABetaInfo”، الخميس، عن “مارك زوكربيرغ” الرئيس التنفيذي لفيسبوك، و “ويل كاثكارت” مدير واتساب، تأكيدهما بأن واتساب سيتيح لمستخدميه الدخول إلى حساباتهم من عدة هواتف، وقال إن ذلك سيكون ممكنا من أربعة أجهزة مختلفة.
ولفت كاثكارت إلى أن الدعم متعدد الأجهزة سيتيح استخدام واتساب على أجهزة آيباد، التي لا يدعمها التطبيق أصلاً.
وأكد زوكربيرغ أن واتساب يعمل على إضافة ميزة “العرض لمرة واحدة”، والتي تتيح إرسال رسالة تختفي بعد الاطلاع عليها.
وأشار إلى إضافة “وضع الاختفاء”، الذي يتيح ضبط جميع المحادثات لتختفي بعد مرور وقت محدد، على غرار “سناب تشات”.
وأكد زوكربيرغ للموقع أن الدعم متعدد الأجهزة لن يؤثر على تشفير الرسائل، والتي ستبقى متمتعة بذات المستوى من الأمان والخصوصية.
وكان واتساب قد أعلن، في أيار/ مايو، أنه إذا لم يوافق المستخدمون على شروط الخدمة الجديدة بحلول 15 منه، فسيبدأ التطبيق في إيقاف ميزات استخدامه بشكل تدريجي حتى الموافقة على الشروط.
وكانت سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق “واتساب” مصدراً للجدل لعدة أشهر، وأثارت مخاوف عالمية من أن يبدأ تطبيق المراسلة الفوري الشهير في مشاركة المزيد من بيانات المستخدمين الشخصية مع شركته “فيسبوك”.
ليعود ويتراجع عنها في أواخر أيار / مايو، حيث أعلن تطبيق المراسلة الفوري “واتساب”، عن مفاجأة مدوية، وهي أنه قرر التراجع عن قراره بحرمان المستخدمين الرافضين لسياسة خصوصيته الجديدة من وظائفه الكاملة.
وقال متحدث باسم “واتساب”، “نظرا للمناقشات الأخيرة مع مختلف السلطات وخبراء الخصوصية، نريد أن نوضح أننا لن نحد من وظائف كيفية عمل “واتساب” لأولئك الذين لم يقبلوا التحديث بعد”.
وأعلنت الشركة، في كانون الثاني/ يناير الماضي، عن تحديث شروط الخدمة الجديدة، وقام كثير من المستخدمين بتنزيل تطبيقات بديلة مثل “سيغنال” و”تيليغرام” خشية من أن تؤثر الشروط الجديدة على الخصوصية.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك