الرئيسية » نائبة مصرية تطالب بمحاسبة الفنان محمد رمضان: يؤثر على الاقتصاد وحركة البورصة
مصر

نائبة مصرية تطالب بمحاسبة الفنان محمد رمضان: يؤثر على الاقتصاد وحركة البورصة

الحكومة المصرية

طالبت النائبة في البرلمان المصري إيناس عبد الحليم، بمحاسبة الفنان محمد رمضان على ما وصفته بـ”الفعل الإجرامي”، في إشارة إلى مقطع الفيديو الذي تحدث فيه عن احتجاز أمواله.

وقالت عبد الحليم في بيان، تداولته صحف مصرية، إن رمضان لم يشر في الفيديو إلى السبب الذي دفع البنك إلى حجز أمواله، “وهو حكم قضائي بسبب الطيار المتوفى أبواليسر”، مضيفة أن “لا دخل للدولة فيه”.

وقالت إن “رمضان لديه إصرار كامل أن يصدر للمواطنين أن الحكومة تقوم بحجز أموالهم خلال الفترة المقبلة، ما يضعف ثقة المواطن في إيداع أمواله في البنوك المصرية”.

وتابعت أن “هذا الفعل الإجرامي سيؤثر على الاقتصاد المصري وحركة البورصة المصرية فضلا عن تأثيره السلبي على تنفيذ المشروعات التي تقوم بها الدولة ونجحت بها خلال السنوات الماضية”.

وطالبت النائبة “بمحاسبته رمضان بتهمة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وذلك وفق مواد القانون رقم 175 لسنة 2018 الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات”.

وكان الفنان المصري محمد رمضان، قد أعلن، الخميس، أن السلطات المصرية تحفظت على أمواله، من دون أن يحدد الأسباب التي دعت لذلك.

وقال رمضان في مقطع مصور مقتضب، نشره على حسابه في “إنستغرام” إن موظفا من مصرف “سي.آي.بي” اتصل به وأبلغه أنه تم التحفظ على أمواله.

وكشفت جهات التحقيق المصرية أن أسباب التحفظ على أموال رمضان هو عدم تسديده قيمة تعويض الطيار المصري أشرف أبو اليسر.

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت، في حكم نهائي نيسان/ أبريل الماضي، بتعويض الطيار المصري بـ6 مليون جنيه بعد تقاعده عن الخدمة بسبب نشر رمضان صورة له أثناء قيادته للطائرة، واستخدمها أيضا في كليب غنائي له.

ونقل موقع “القاهرة.24” عن مصدر مسؤول قوله إن “أسرة الطيار (الذي توفى قبل شهر تقريبا) حصلت على صيغة تنفيذية من المحكمة الاقتصادية بشأن تنفيذ الحكم وتوجهت به للبنك من أجل تطبيق الحكم، وهو أمر قانوني معروف”.

وأضاف المصدر أن “البنك يعكف على دراسة الوضع القانوني للحالة ومن المتوقع صدور بيان تفصيلى بشأنها”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

About the author

falak alquwatli

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات