الرئيسية » “داعش” في غرب افريقيا يعلن انتحار زعيم “بوكو حرام” بعد ملاحقته وحصاره
أخبار سياسي

“داعش” في غرب افريقيا يعلن انتحار زعيم “بوكو حرام” بعد ملاحقته وحصاره

غرب افريقيا
أعلن تنظيم “داعش” في غرب افريقيا مقتل زعيم حركة”بوكو حرام” في نيجيريا ابو بكر شكوي بعد تفجير عبوة ناسفة بنفسه بعد ملاحقته وحصاره في أحد غابات نيجيريا.
ووفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب” أن الإعلان جاء خلال تسجيل صوتي يعتقد أنه زعيم تنظيم “داعش” في غرب إفريقيا أبو مصعب البرناوي، أن ” شكوي فضل أن يهان في الآخرة على أن يهان في الأرض، لقد قتل نفسه بتفجير عبوة ناسفة”.
وأوضح التسجيل أن التنظيم أرسل مقاتلين إلى جيب بوكو حرام في غابة سامبيسا، فعثروا على شكوي داخل منزله واشتبكوا معه في معركة بالأسلحة النارية”.
مضيفا ان “شكوي تراجع من هناك وفر الى الغابة لمدة خمسة أيام، لكن المقاتلين واصلوا البحث عنه وتعقّبه إلى أن يتمكنوا من تحديد مكانه”، وأضاف أنه بعد العثور عليه في الغابة أمره مقاتلو “داعش” بالتوبة مع أتباعه، لكن شكوي رفض وقتل نفسه.
يذكر أن جماعة “بوكو حرام” انقسمت عام 2016 إلى قسمين، من جهة الفصيل التاريخي بقيادة أبو بكر شكوي الذي يسيطر على المنطقة المحيطة بغابة سامبيسا، ومن جهة أخرى تنظيم “داعش” في غرب افريقيا .
يشار إلى أن الشكوي تولّى زعامة “بوكو حرام” بعد مقتل مؤسسها محمد يوسف أثناء احتجازه لدى الشرطة في عام 2009. وقاد تحوّل الجماعة من حركة سرية إلى تمرّد دموي اجتاح شمال شرقي نيجيريا.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات