الرئيسية » بأداء غير مقنع.. منتخبنا الوطني يكتفي بثلاثية في مرمى غوام
أخبار رياضة

بأداء غير مقنع.. منتخبنا الوطني يكتفي بثلاثية في مرمى غوام

منتخبنا الوطني
تابع منتخبنا الوطني بكرة القدم انتصاراته في التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022 ونهائيات آسيا بالصين 2023، وهزم غوام 3-0 اليوم الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وسجل أهداف سورية مارديك مرديكيان “هدفين” في الدقيقتين 6 و 9 ومحمود المواس في الدقيقة 84.
وعزز منتخبنا صدارته للمجموعة بعد ان رفع رصيده لـ21 نقطة، فيما بقي غوام بالمركز الأخير بدون أي نقطة.
التونسي نبيل معلول المدير الفني لنسور قاسيون، دخل المباراة بتشكيلة جديدة ضمت 9 لاعبين من دكة البدلاء، وذلك بهدف منحهم الثقة والمعنويات والخبرة.
وقدم اللاعبون أداء مقبولا، في بداية المباراة قياساً بإمكانيات المنافس الذي فشل بالوصول ولمرة واحدة لمرمى طه موسى.
وتسيد منتخنا الوطني المواجهة، دون أي مغامرة بالهجوم لغوام، الذي لعب بتكتيك دفاعي للخروج بأقل الهزائم.
وضمن المنتخب السوري صدارة المجموعة بغض النظر عن مباراته مع الصين في الخامس عشر من الشهر الحالي، ليتأهل نسور قاسيون للنهائيات الآسيوية بالصين وللدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر.
الدقائق الأولى من الشوط الأول كانت مثيرة للغاية وقدم فيها المنتخب السوري أداء ملفت ترجمه بتسجيله لهدفين من مرديكيان، الذي سدد أكثر من مرة، فيما لفت خالد كردغلي الأنظار من الجبهة اليسرى، مع غياب للدور المتوقع لسيمون أمين، الذي لعب أولى مبارياته الدولية مع نسور قاسيون.
ووقع لاعبو منتخبنا عدة مرات بحالات التسلسل بشكل غريب مع انخفاض رتم المباراة وغياب اللمحات الفنية أو المهارات الفردية أو الجمل التكتيكية.
الدقائق الأخيرة من الشوط هدأ فيها اللعب بدون مبرر من جانب المنتخب السوري، مع اعتماد غوام على الكرات الطويلة دون أي خطورة.
في الشوط الثاني تحسن أداء غوام دون أي فرصة حقيقية، ليشرك معلول اللاعب محمود المواس، بديلاً لسيمون أمين، ومن ثم عزز الهجوم بالثنائي علاء الدالي ومحمد الحلاق، بهدف تحقيق نتيجة رقمية أكبر ورغم ذلك فشل المنتخب السوري باختراق دفاعات غوام، رغم محاولات المواس ومهارة محمد ريحانية وسرعة الحلاق.
وأشرك معلول في الدقائق الأخيرة أسامة اومري، بديلاً للريحانية، ولكن أداء المنتخب السوري شابه العقم والبطء، بعكس التوقعات التي رجحت فوزه بفارق كبير من الأهداف مع أداء ممتع ومقنع، حتى جاءت الدقيقة 84 حين سجل المواس الهدف الثالث بعد خطأ دفاعي من منتخب غوام.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

إضافة تعليق

Click here to post a comment

تصنيفات