الرئيسية » حزب الله يعد بجلب الوقود من إيران اذا استمر حال الطوابير على المحطات
أخبار لبنان

حزب الله يعد بجلب الوقود من إيران اذا استمر حال الطوابير على المحطات

حزب الله يعد بجلب الوقود من إيران اذا استمر حال الطوابير على المحطات
وعد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم بجلب الوقود الإيراني إلى لبنان ومن مرفأ بيروت في حال استمرت أزمة الاحتكار الحالية.
وقال نصر الله في كلمة مباشرة بمناسبة ذكرى تأسيس قناة المنار :” اذا استمر الاذلال بموضوع البنزين والمازوت ووصلنا الى مكان لا يوجد حل للازمة فإننا كحزب الله سنتفاوض مع الحكومة الإيرانية ونشتري بواخر بنزين من ايران إلى ميناء بيروت ولتمنع الدولة اللبنانية ادخال البنزين والمازوت الى الشعب اللبناني”.
و أكد نصر الله أن معالجة أزمة البنزين في لبنان ممكنة وخلال أيام قليلة عبر النفط الإيراني لكنها بحاجة إلى قرار سياسي جريء
ولفت نصر الله إلى أن الذل الذي يعاني منه الشعب اللبناني أمام محطات الوقود ينتهي سريعاً عند اتخاذ قرار التخلي عن أميركا واستيراد النفط من ايران وبالليرة اللبنانية.
ولطالما عرض حزب الله على الحكومة اللبنانية الحل الإيراني لأزمة الوقود فذّكر نصر الله في أوج أزمة لبنان الاقتصادية في 18 أذار من هذا العام أن إيران تملك القدرة على مد لبنان بالوقود وبمقابل الليرة اللبنانية، كما حمّل حاكم البنك المركزي مسؤولية تدهور العملة الوطنية.
وذكرت وسائل إعلام أن لبنان مهدد بأن يغرق في العتمة نتيجة نفاد الوقود و عجز الحكومة عن توفيره لتشغيل محطات توليد الكهرباء، جراء عدم توفر نقد أجنبي للاستيراد، ضمن أزمة اقتصادية حادة.

ليصلكم كل جديد انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك