الرئيسية » مرشح رئاسي إيراني يعرب عن استعداده للقاء الرئيس الأمريكي
أخبار سياسي

مرشح رئاسي إيراني يعرب عن استعداده للقاء الرئيس الأمريكي

مرشح رئاسي إيراني
عبّر المرشح الرئاسي الإيراني عبد الناصر همتي، عن استعداده للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن إذا فاز في الانتخابات، مضيفا “بالرغم من أن أمريكا بحاجة إلى إرسال إشارات أفضل وأقوى إلى طهران”.
وأكد محافظ المصرف المركزي الإيراني السابق، على أن “عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني الهش أساسية لأي علاقة محتملة، وسط التوترات الأوسع في الشرق الأوسط”.
وقال همتي “أعتقد أننا لم نر أي شيء جاد من جانب السيد بايدن بعد.. ينبغي أولا العودة إلى الاتفاق النووي الذي انسحبوا منه. إذا رأينا العملية وتم بناء المزيد من الثقة، فيمكننا التحدث عن ذلك”، مضيفا: “أرسل الأمريكيون إشارات إيجابية، لكن تلك الإشارات لم تكن قوية بما فيه الكفاية.. إذا كانت هناك إشارات أقوى، فسيؤثر ذلك على مدى تفاؤلنا أو تشاؤمنا”.
وتشير استطلاعات الرأي والمحللون إلى أنه ليس الأوفر حظا للفوز بالسباق الرئاسي، وأن ترتيبه ربما يأتي وراء رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي، الذي يُعتقد أنه المرشح المفضل للمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.وفق وسائل إعلام إيرانية.
ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها فى 18 حزيران/يونيو الجاري لخلافة حسن روحانى، 7 مرشحين 5 منهم ينتمون للتيار المحافظ والمتشدد، واثنان آخران اصلاحيان غير بارزان، ما يعنى أن التنافس سينحصر داخل معسكر سياسي واحد، وهو المعسكر المحافظ الذى لم يتمكن من الاجماع على مرشح واحد، بسبب التشتت والانقسامات التى تسيطر عليه منذ سنوات.
ويبلغ عدد الناخبين في إيران 59 مليونا و310 آلاف 307 أشخاص، منهم مليون و392 ألفا و148 شخصا يشاركون لأول مرة في الانتخابات، تنتهى الحملات الدعائية 16 حزيران/يونيو، وفي 17 حزيران/يونيو ستدخل البلاد فترة الصمت الانتخابي.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات