الرئيسية » بسبب انشغالها.. مصر تبلغ الفصائل الفلسطينية تأجيل موعد حواراتهم في القاهرة إلى أجل غير مسمى
أخبار مصر

بسبب انشغالها.. مصر تبلغ الفصائل الفلسطينية تأجيل موعد حواراتهم في القاهرة إلى أجل غير مسمى

الفصائل
أبلغت مصر الفصائل الفلسطينية تأجيل موعد الحوارات المقررة في القاهرة بسبب انشغالات لديها، ولم تحدد موعدا بديلا. وذلك بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية مساء الأربعاء.
وأعلن أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، تأجيل لقاءات الفصائل الفلسطينية في القاهرة مبينا في تصريح خاص لوكالة “سوا” الإخبارية أن “الجانب المصري أبلغهم بتأجيل موعد لقاءات القاهرة، دون تحديد موعد جديد لها”.
و بحسب موقع rt”” أضاف البرغوثي أن الجانب المصري لم يكشف عن أسباب التأجيل.
وكانت مصر قد وجهت دعوات للفصائل الفلسطينية للمشاركة في الحوار الفلسطيني بالقاهرة الذي كان من المقرر أن يعقد يوم السبت.
وقال مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين محمد البريم، في بيان منذ أيام، “تلقينا دعوة مصرية رسمية قبل قليل للمشاركة في الحوار الفلسطيني بالقاهرة والذي سينطلق يوم السبت المقبل 12 يونيو 2021”.
وأضاف البريم أن لجان المقاومة ستشارك بوفد رسمي يرأسه القائد الأمين العام للجان المقاومة في فلسطين أيمن الششنية.
بينما لم تثبت الحكومة المصرية الغاء الدعوى ولم تنفيها أيضا.
وكانت الفصائل الفلسطينية أعلنت الاثنين الماضي تلقيها دعوة مصرية للمشاركة في الحوار الوطني بالقاهرة لبحث استئناف جهود ترتيب البيت الفلسطيني.
وتشمل الدعوة كافة الفصائل في الأراضي الفلسطينية، ومن أبرزها حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي يتزعمها الرئيس محمود عباس، والمقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين.
وقال نائب أمين سر اللجنة المركزية لفتح صبري صيدم لوكالة أنباء “شينخوا”، إن اللقاءات تهدف “لتوظيف الحالة والميدانية القائمة باتجاه تحقيق الوحدة الفلسطينية للضغط على المجتمع الدولي لإنهاء الصراع مع إسرائيل وليس الاستمرار في إدارته”.
وأضاف صيدم أن اللقاءات ستتمحور حول إنهاء الانقسام الداخلي عبر “تشكيل حكومة يتم الاتفاق عليها للشروع بعملية إعادة إعمار غزة وتجنيب الملف أية عملية تسييس من شأنها تأخيره”.
اقرأ المزيد:

About the author

admin

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات