الرئيسية » إيطاليا تهزم تركيا بثلاثية في افتتاح بطولة أمم أوروبا
رياضة

إيطاليا تهزم تركيا بثلاثية في افتتاح بطولة أمم أوروبا

إيطاليا تهزم تركيا بثلاثية في افتتاح بطولة أمم أوروبا
حقق منتخب إيطاليا فوزًا عريضًا على حساب تركيا، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الافتتاحية التي جمعت الفريقين على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة روما، في أولى مباريات بطولة يورو 2020.
سجل ميريح ديميرال الهدف الأول لإيطاليا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 53، وضاعف شيرو إيموبيلي النتيجة بهدف ثانٍ بالدقيقة 66، ثم اختتم لورينزو إنسيني النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة 79.
وبهذا الفوز، حقق المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط له في البطولة، ليتصدر المجموعة الأولى، بينما يحتل المنتخب التركي المركز الرابع والأخير بدون نقاط.
أولى الفرص في اللقاء كانت من نصيب الطليان وجاءت بعد مرور 18 دقيقة، بعدما مرر إنسيني الكرة إلى بيراردي على حدود المنطقة، ليعيدها إليه داخل المنطقة، ويسدد إنسيني كرة قوية تمر بجوار القائم الأيسر للحارس تشاكير.
وشهدت الدقيقة 20 احتجاج كبير من لاعبي المنتخب الإيطالي، بعدما طالبوا باحتساب ركلة جزاء على سويونكو مدافع تركيا، بعدما أطلق إيموبيلي تسديدة قوية من خارج المنطقة، لترتطم في سويونكو وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب.
وكاد كيليني أن يسجل أول أهداف اللقاء بالدقيقة 22، بعد ركلة ركنية نفذت من الجهة اليمنى لإيطاليا، ارتقى لها وقابلها كيليني برأسية نجح تشاكير في التصدي لها ببراعة ليبعدها عن مرماه إلى ركنية جديدة.
واستمر الطوفان الإيطالي على مرمى تركيا، ومن كرة عرضية من الناحية اليسرى، ارتقى إيموبيلي وقابل العرضية برأسية مرت بسلام بجوار القائم الأيسر.
وكاد المنتخب التركي أن يباغت إيطاليا بهجمة مرتدة في الدقيقة 35، بعدما انطلق يلماز بالكرة من بعد منتصف المرمى، ومرر كرة عرضية للزاوية الأخرى لكن دوناروما حارس الأزوري أبعدها بقبضة يده قبل أن تصل للاعب تركيا.
وأطلق إيموبيلي تسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت من بين أقدام الدفاع التركي، لتصل في منتصف المرمى لأحضان الحارس تشاكير.
في بداية الشوط الثاني ومن خطأ في التمرير من جورجينيو متوسط ميدان إيطاليا، حصل أوندير على الكرة من قبل منتصف الملعب لينطلق ويتوغل داخل منطقة جزاء إيطاليا، ويسدد كرة قوية ترتطم بقدم سبينازولا وتصل سهلة لأيدي دوناروما.
ونجح المنتخب الإيطالي في فك شفرة الأتراك بالدقيقة 53، بعدما سجل الهدف الأول عن طريق ميريح ديميرال بالخطأ في مرماه، بعد مجهود فردي مميز من بيراردي في الجهة اليمنى الذي راوغ ميراش ومرر كرة عرضية ارتطمت بديميرال لتغير تجاهها وتسكن الشباك.
وكاد سبينازولا أن يضيف ثاني أهداف اللقاء سريعاً، بعدما توغل داخل المنطقة بعد ثواني من الهدف الأول، ليطلق قذيفة قوية يبعدها الحارس بقبضة يده عن مرماه ويحرم الطليان من فرصة الهدف الثاني.
الهجوم الإيطالي لم يتوقف على مرمى تركيا، وأطلق لوكاتيلي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تمكن الحارس التركي من التصدي لها وإبعادها إلى ركنية.
وضاعف إيموبيلي النتيجة للأتزوري بالدقيقة 66، بعد تمريرة عرضية استلمها سبينازولا ليسدد كرة قوية بالمرمى يبعدها الحارس وترتد لتجد إيموبيلي الذي وضع الكرة بالشباك وسجل ثاني أهداف الطليان.
وفي الدقيقة 79، سجل إنسيني الهدف الثالث للمنتخب الإيطالي، بعد خطأ من حارس تركيا في بداية اللعبة، ليحصل بيراردي على الكرة وبعدة تمريرات تصل إلى إنسيني في الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى في الشباك.

تصنيفات