الرئيسية » بالفيديو.. محافظة دمشق و”الكهرباء” تحرمان ثمانينية من مصدر رزقها في محل حلويات
أخبار خاص

بالفيديو.. محافظة دمشق و”الكهرباء” تحرمان ثمانينية من مصدر رزقها في محل حلويات

بالفيديو.. محافظة دمشق و"الكهرباء" تحرمان ثمانينية من مصدر رزقها في محل حلويات
هاشتاغ – خاص
حولت “مؤمنات ببيلي” بيتها الذي تسكنه منذ عام 1965 إلى محل حلويات، لتتجنب الحاجة كما تقول، ومنذ 1985 وهي تعمل في صناعة الحلويات في بيتها الذي حولت جزء منه لمحل في شارع المجتهد.
لكن تغير مالك العقار الذي تستأجره منذ عشرات السنين، وكان صهرها زوج ابنتها هو المالك الجديد.
وتغير حال الحرفية الثمانينة مع ملكية صهرها حيث تم إغلاق المحل وتشميعه من قبل جهتين في المحافظة بناء على شكاوى صهرها، وذلك كوسيلة للضغط عليها كما تقول لأنها لم توافق على دفع الإيجار الذي طلبه وهو 500 ألف ليرة.
تضيف ببيلي أنه استخدم قصة الكهرباء والمحافظة لإخلائها، مستغلاً عدم وجود وثائق تثبت علاقة الإجار، وما هو موجود رسم خدمات باسمها يعود للعام 1994.
ووصلها في الفترة ذاتها إغلاقين الأول من مديرية المهن والرخص لمدة 37 يوماً، والثاني من محافظة دمشق – مديرية الشؤون الصحية، لمدة 37 يوماً أيضاً، وذلك بعدما تقدم المالك الجديد بشكوى للجهتين، حيث تم سحب عداد الكهرباء الدائم وتهديدها بسحب العداد المؤقت، بعدما طلب المالك الجديد من شركة الكهرباء الغاء الاشتراك في العداد، علماً أن العقار تجاري في مالية دمشق منذ عام 1985كمعمل لصناعة الحلويات.
الحرفية تقدمت بكتب إلى كل من المحافظة والكهرباء.. وفي هذا الفيديو تروي ما حصل معها، وكيف كانت تعمل قبل قرار الإغلاق.
 بالفيديو.. محافظة دمشق و"الكهرباء" تحرمان ثمانينية من مصدر رزقها في محل حلوياتبالفيديو.. محافظة دمشق و"الكهرباء" تحرمان ثمانينية من مصدر رزقها في محل حلويات

تصنيفات