الرئيسية » 3 كليات تقرر تقريب امتحاناتها والامتحان الطبي الموحد بدأ
خاص

3 كليات تقرر تقريب امتحاناتها والامتحان الطبي الموحد بدأ

قال نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب صبحي البحري في تصريح لـ “هاشتاغ” إنه تمت الموافقة لثلاث كليات على تقريب امتحاناتها الجامعية المقررة للفصل الدراسي الثاني خلال تموز/ يوليو القادم، وذلك عن مواعيد التقويم الجامعي المقررة.

هاشتاغ_خاص

وبموجب الموافقة، تبدأ امتحانات كلية الآداب والعلوم الإنسانية في ال 4 من تموز/ يوليو والعلوم في ال 6 من تموز/ يوليو والحقوق في ال 7 من تموز/ يوليو، علما أنه بموجب التقويم الجامعي المعدل تبدأ الامتحانات خلال ال 11من الشهر.

وأشار البحري إلى أن الموافقة على طلب الكليات جاءت بسبب كثرة عدد المقررات والحاجة لتأمين القاعات اللازمة للعدد الكبير من الطلاب.

ولم يتم تحديد مصير بقية الكليات في حال كانت تنوي تقريب امتحاناتها أم ستبقى في وقتها المحدد.

وبالامس، أجرى مركز القياس والتقويم في التعليم العالي اليوم الجلسة الأولى من الامتحان الطبي الموحد دورة حزيران/ يونيو 2021 لطلاب الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية.

وأوضحت مدير عام المركز ميسون دشاش أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ نحو 800 طالب وطالبة، متوزعين في 6 مراكز امتحانية ضمن سورية.

ويعد الحصول على 60 في المئة شرطا للنجاح لطلاب الجامعات السورية، ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين.

في حين يخضع خريجو الجامعات غير السورية للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم وتعد درجة النجاح 50 في المئة وتعتمد علامة 60 في المئة كشرط للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات