الرئيسية » نتنياهو يرفض مغادرة المقر وتسليم السلطة لخلفه بينيت
أخبار سياسي

نتنياهو يرفض مغادرة المقر وتسليم السلطة لخلفه بينيت

السلطة
رفض زعيم “الليكود” اليميني المعارض في كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو تسليم السلطة الى خلفه رئيس الوزراء نفتالي بينيت بمراسم احتفالية.
وأفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، بأن نتنياهو، رئيس الوزراء “الإسرائيلي” السابق، يرفض مغادرة المقر الرسمي لرئيس الحكومة في بلاده، رغم انضمامه لصفوف المعارضة.
وأكدت وسائل الإعلام، بأن نتنياهو يرفض إخلاء المقر الرسمي لرئاسة الوزراء، الذي يقع في شارع بلفور في مدينة القدس المحتلة ، حتى يتمكن رئيس الوزراء الجديد، نفتالي بينيت، من السكن فيه.
ونقلت الصحيفة عن مكتب نتنياهو أنه أبلغ مكتب رئيس الحكومة الجديد نفتالي بينيت ، بأن نتنياهو لن يتمكن من الرحيل عن المسكن في الوقت الحالي، كون عملية إخلاء المسكن في شارع بلفور ستستغرق عدة أسابيع.
وقالت هيئة البث العبرية، أمس الإثنين أن نتياهو رفض تسليم السلطة لخلفه وسط مراسم التسليم المعترف عليها. مشيرة، الى أنه من المقرر أن يجتمع صباح اليوم رئيسا الوزراء الخلف والسلف نفتالي بينت وبنيامين نتنياهو، ولن تقام مراسم تسليم وتسلم”، في إشارة الى رفض نتنياهو لذلك.
وأشارت هيئة البث أن “رؤساء الأجهزة الأمنية بدأوا باطلاع بينت الليلة الماضية على معلومات ومواد سرية”.
ونالت حكومة نفتالي بينيت-يائير لابيد نالت الليلة الماضية ثقة الكنيست قبل عقد اول اجتماع للحكومة التي انهت 12 عاما من حكم نتنياهو.
وبدءا من مساء أمس أصبح نتنياهو رئيس المعارضة بالكنيست “الإسرائيلي”.
وتعهد نتنياهو بكلمة له في الكنيست “الإسرائيلي” بالعودة سريعا الى الحكم.
وقال نتنياهو: “أقول لأصدقائي هنا في الكنيست وللجماهير الغفيرة من مواطني إسرائيل: إياكم أن تشعروا بخيبة الأمل. ارفعوا رؤوسكم. سنواصل العمل معًا. سأقودكم في الصراع اليومي ضد هذه الحكومة اليسارية الشريرة والخطيرة من أجل الإطاحة بها، وسيحدث ذلك أسرع بكثير مما تعتقدون”.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك