الرئيسية » برلمانيون يطالبون باستيراد السيارات الكهربائية و”كهربا مافي”!
سوريا

برلمانيون يطالبون باستيراد السيارات الكهربائية و”كهربا مافي”!

cars

طالب العديد من النواب في مجلس الشعب، بضرورة تحسين واقع وسائط النقل واستيراد طائرات جديدة لدعم الأسطول الجوي وتشجيع استيراد السيارات

الكهربائية.

وجاءت مطالبات النواب خلال الجلسة المخصصة لمناقشة أداء وزارة النقل، حيث وعد الوزير زهير خزيم في معرض رده على المداخلات بدراسة هه المطالب ومعالجتها حسب الأولويات والرد عليها خطياً.

كما أكد خزيم أن وزارته تعمل على صيانة وإعادة تأهيل وترميم كل الطرق الفرعية والرئيسة باستمرار، وتأمين الشاخصات لها حسب الإمكانات المالية المرصودة في الموازنة.

وسبق أن طلب مجلس الوزراء في 2020 من وزارة الصناعة تشكيل لجنة مختصة، لدراسة إمكانية إقامة صناعة تجميع السيارات الكهربائية، وتحديد الجدوى الاقتصادية منها.
وفي نهاية 2019، دعت وزارة الكهرباء إلى ضرورة استيراد السيارات الهجينة، وإعفائها من الرسوم الجمركية، وذلك خلال تقديمها استراتيجيتها للطاقات المتجددة حتى 2030.

ويشتكي السوريون من زيادة في ساعات التقنين في مختلف المحافظات، وسبق أن أكد وزير الكهرباء أنه لو استخدمت كل عائلة حصتها بإدراك لأُلغي التقنين، لافتاً إلى أننا يومياً “نستهلك 65 مليون كيلو واط تقريباً، ولو أن كل عائلة استخدمت حصتها، التي تصل إلى 10 كيلو واط يومياً لكافة الاستخدامات، بإدراك لتم إلغاء ساعات التقنين، لكن الاستخدام الزائد خلال فترة إيصال الكهرباء أدى إلى زيادة ساعات التقنيين”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

إلغاء جلسة مقررة اليوم لمجلس النواب الأمريكي بسبب تهديدات “مسلحة” جديدة!

 

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك