الرئيسية » “الحكومة السريعة” تستجيب لمطالب أصحاب معامل الأدوية و”تعدل” الأسعار!
سوريا

“الحكومة السريعة” تستجيب لمطالب أصحاب معامل الأدوية و”تعدل” الأسعار!

pharmaceutical

في أسرع تجاوب حكومي لمطالب أصحاب معامل الأدوية، “رضخت” اللجنة الاقتصادية، لمطالب وتحذيرات معامل شركات الأدوية، وأصدرت الصحة قراراً قبل قليل قرار برفع أسعار الأدوية.

ولأن الحكومة “شاطرة” بإطلاق المصطلحات فقد تم إطلاق مصطلح “تعديل” سعر الأدوية، وهي الكلمة المُخففة لكلمة “رفع سعر” الأدوية.

ووفق النشرة التي أصدرتها وزارة الصحة، باتت مشاهدة رقم 52 ألف ليرة كسعر لعبوة دوائية أمراً واقعاً، كذلك أسعار مثل 25 ألف و18 ألف و40 ألف، حتى أنها تتكرر مرات عدة.

وأمام هذا الواقع الجديدة فإن فئتي الموظفين وغير الموظفين يتحتم عليهم الانتباه جيداً، وعدم التقاط أي عدوى والابتعاد عن المرض ما أمكن، والسماح لنصيحة “دير بالك على صحتك”.

ومؤخراً، تم التركيز على قصة معامل الأدوية وفقدان بعض الزمر الدوائية، جراء إعراض المعامل عن إنتاجها، مطالبين بزيادة سعرها، ويبدو أن الحكومة لم تمتلك أي حل آخر سوى الرضوخ، نزولاً عند حاجة المريض لتلك الأدوية.

يذكر أن “هاشتاغ” كان قد أشار في تقارير سابقة عن مخاطر ارتفاع أسعار الأدوية رغم وجود بعض المطالب المحقة لأصحاب المعامل الذين يتكبدون نفقات كبيرة في مستلزمات الإنتاج، لكن النقطة الأهم هي قدرة المريض على دفع تلك الزيادات او “التعديلات” التي تصفها وزارة الصحة، خاصة بالنسبة إلى مرضى الأمراض المزمنة.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتمديد إعفاء المواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك