الرئيسية » سكان نيويورك يحتفلون بنهاية وباء كورونا بإطلاق الألعاب النارية
أخبار صحة منوعات عامة

سكان نيويورك يحتفلون بنهاية وباء كورونا بإطلاق الألعاب النارية

نيويورك
احتفل سكان مدينة نيويورك الأميركية، ليلة أمس بنهاية وباء كورونا، وتمتعوا بمشاهدة الألعاب النارية بعد أن رفع حاكم الولاية جميع القيود المتبقية، احتفالًا بتطعيم 70 في المائة من البالغين.
تم إطلاق الألعاب النارية فوق نهر هدسون في الساعة 9:15 مساءً، وأضيئت المعالم الرئيسية في المدينة مثل مبنى إمباير ستيت باللونين الأزرق والذهبي -وهي ألوان الولاية – كجزء من الاحتفال.
في جميع أنحاء مانهاتن، تجمعت حشود من الناس بلا كمامات لمشاهدة العروض المختلفة، وقام آخرون بالتوجه إلى المطاعم، واستمتعوا بتناول وجباتهم داخل المطاعم وخارجها، فيما حضر آخرون الحفلات الخاصة في المقاهي والتي كانت غائبة لمدة 18 شهرًا.
كما ظهر مشاهير مثل الفنانة كايلي جينر مع شريكها السابق ترافيس سكوت وابنتهما ستورمي وآخرين، في مباراة كرة السلة في مركز باركلي، رغم أنهم كانوا يرتدون الكمامات.
يمثل إعلان يوم الثلاثاء من حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، نهاية 472 يومًا من القواعد التي كانت تفرضها حكومة الولاية فيما يتعلق بمكافحة كورونا.
الآن، القواعد الوحيدة المعمول بها هي القاعدة التي فرضتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، والمتمثلة في ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام.
وقال الحاكم أندرو كومو: «يمكننا العودة إلى الحياة كما نعرفها».
الآن ، يمكن للحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية والنوادي استئناف العمليات العادية دون فرض قيود على السعة أو قواعد التباعد الاجتماعي أو تصاريح اللقاحات، ولا يتعين عليهم إجبار الناس على ارتداء الكمامات إذا لم يرغبوا في ذلك، وفق ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
يمكن للمكاتب استئناف العمل بسعة 100 في المائة، دون وجود قواعد للتباعد الاجتماعي.
القاعدة الوحيدة التي لا تزال سارية هي قاعدة مركز السيطرة على الأمراض (CDC) للبالغين والتي تنص على أن على الأشخاص ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام سواء تم تطعيمهم أم لا.
علاوة على ذلك، يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم أن يفعلوا ما يريدون، ويطلب من الأشخاص غير المطعمين ارتداء كمامات، لكنها ليست قاعدة مفروضة في أي مكان، ولن يجبروا على ذلك.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك