الرئيسية » الصحة العالمية تعلن هيمنة الطفرة الهندية من كورونا في جميع أنحاء العالم
أخبار

الصحة العالمية تعلن هيمنة الطفرة الهندية من كورونا في جميع أنحاء العالم

وباء
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن سلالة “دلتا” من فيروس كورونا، التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، باتت مهيمنة في جميع أنحاء العالم.
وقالت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية سمية سواميناثن، في إيجاز قدمته اليوم: “هذا المتحور الهندي أصبح سائدا في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب سهولة انتقاله الكبيرة من شخص لآخر”.
وفي تصريحات صحفية نقلها موقع “إيه بي سي نيوز”، قالت ماريا فان كيركوف، المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية لـ”كورونا”، إن هذه السلالة انتشرت في أكثر من 80 دولة، وأظهرت المتغيرات المثيرة للقلق زيادة في قابلية الانتقال.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الشهر الماضي، أن متغير دلتا يمثل “متغيرًا مثيرًا للقلق”، وقامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها هذا الأسبوع بترقية تصنيفها للدلتا من “متغير مثير للاهتمام” إلى “متغير مثير للقلق”.
وفي وقت سابق، ذكر مصممو اللقاح الروسي سبوتنيك V، أن هذا اللقاح أظهر فعالية ضد السلالة الهندية أكثر بكثير من اللقاحات الأخرى التي تم نشر نتائج دراستها.
يذكر أن السلالة التي يطلق عليها “دلتا” كانت قد انتشرت بشكل واسع في الهند وتسببت في إحداث طفرة قياسية في الإصابات والوفيات خلال الأسابيع الماضية، ثم أصبحت هي السلالة المهيمنة على الحالات في المملكة المتحدة، رغم أن برامج التطعيم في بريطانيا تعتبر إحدى أكثر البرامج نجاحا في العالم.

About the author

katren

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات