الرئيسية » التربية تعلن عن مسحات مجانية للطلاب من لبنان والصحة توسّع شريحة المشمولين باللقاح
خاص

التربية تعلن عن مسحات مجانية للطلاب من لبنان والصحة توسّع شريحة المشمولين باللقاح

الامتحانات

قال مدير التربية في ريف دمشق، ماهر فرج، إنه بعد استضافة الأبناء الوافدين من لبنان لمدة تقارب الشهر

، وتأمين احتياجاتهم كافة خلال هذه المدة، تعمل مديرية التربية بالتعاون مع مديرية الصحة في المحافظة ومنظمة الهلال الأحمر السوري لإجراء مسحات pcr الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، وتأمين دخولهم للأراضي اللبنانية من جديد.

وفي تصريحات خاصة ل”هاشتاغ” أكد فرج أنه تم تسليم البطاقات الشخصية لنحو 180 طالباً وتلميذاً ممن تقدموا بطلبات إلى مديرية الأحوال المدنية خلال مدة الاستضافة.

اما بالنسبة إلى الخدمات المقدمة من الوزارة بما فيها استخراج البطاقات واجراء المسحات والدورات التعليمية، وإجراءات الدخول والخروج عبر الحدود وغيرها، فيؤكد فرج انها مجانية بالكامل.

بدورها، وسّعت وزارة الصحة شريحة طلاب الكليات الطبية المتاح لهم تلقي لقاح كورونا في مراكزهامراكزها بعد شمل طلاب السنتين الرابعة والخامسة في كليات الطب البشري وطلاب السنة الرابعة في كليات طب الأسنان والصيدلة في جميع المحافظات.

ودعت الوزارة الطلاب الراغبين بتلقي التطعيم ضد كورونا إلى التوجه للمراكز الصحية المعتمدة في مختلف المناطق وذلك بحسب ما نشرته وكالة أنباء “سانا”.

وأوضحت الوزارة في آخر حصيلة رسمية أنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 21 ألفاً و738 حالة بعد تسجيل 11 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 1845، والإصابات 25 ألفاً و118 حالة

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك