الرئيسية » الثاني من نوعه خلال أسبوع: إصابة 19 طالباً في حادث سير لبولمان الجامعة الوطنية الخاصة بحماة
سوريا

الثاني من نوعه خلال أسبوع: إصابة 19 طالباً في حادث سير لبولمان الجامعة الوطنية الخاصة بحماة

أصيب 19 طالباً بكسور وجروح متفرقة، إثر تعرض بولمان تابع للجامعة الوطنية الخاصة في محافظة حماة إلى حادث مروري على مفرق الخالدية عند مدخل مدينة حماة الجنوبي.

وتحدثت مصادر طلابية في الجامعة ل”هاشتاغ” عن إصابة جميع الطلاب في البولمان، مؤكدة وجود 4 حالات حرجة جدا، منها بتر يد وكسر في الجمجمة.
وأكدت المصادر نقل إحدى الحالات الحرجة إلى مستشفى المواساة بدمشق، وهي “بتر يد” على أمل إنقاذها.

وأفاد رئيس فرع مرور حماة وليد العجيلي “أن الحادث وقع نتيجة اصطدام بولمان الجامعة بمؤخرة قاطرة ما تسبب باصطدام بولمان آخر به”.

وأوضح العجيلي “أن أضرار الشاحنة اقتصرت على المادية وكذلك البولمان الثاني بينما الإصابات البشرية وقعت في بولمان الجامعة الوطنية الخاصة”.

وأرجع العجيلي سبب الحادث إلى “السرعة الزائدة وعدم الانتباه”، بحسب تعبيره.

من جهة أخرى، أفاد مصدر طبي في مستشفى حماة الوطني “أنه وصل إلى مستشفى حماة الوطني تسعة عشر إصابة بينها ثلاث إصابات حرجة”.

من جهة أخرى، قال الدكتور سليم خلوف مدير الهيئة العامة لمستشفى حماة الوطني “أنه وصل إلى مستشفى حماة الوطني تسعة عشر إصابة بينها ثلاث إصابات حرجة منها “.

وأضاف خلوف “أن الحالات الحرجة هي كسر فقرات وهو طالب طب أسنان ويلقى العلاج في مشفى حماة الوطني، بينما الحالة الثانية بتر عبر المعصم لليد اليمنى والثالثة جرح باتر عبر الكتف للحالة الثالثة”.

وأضاف الدكتور خلوف : ”بالنسبة للحالتين الثانية والثالثة تم التواصل مع مركز جراحة اليد في دمشق لتقديم الخدمة المثلى هناك حيث أفادنا المركز أنه من الممكن أن يكون هناك أمل في وصل اليد و الكتف للحالتين فقمنا بإسعافهم لمركز جراحة اليد في دمشق فوراً”.

وفيما يلي أسماء الطلاب الذين تعرضوا للحادث : محمد رفيق خليل ، محمد سجيع رحال ، عمر قاسم الحسن ، سالم عبد الله هدلة ، هنادي صفوان هدلة ، ماجد أحمد الرحال ، مريم ياسين الحسن ، نور عبد الرحمن العبد الله ، ماهر عمر خليل ، سعاد حمدان حمدان، وزينب عبد الرزاق الشويع ، نزار أحمد إبراهيم ، حازم أحمد النبهان ، عبد الله مصطفى الدبس ، محمد خالد النعسان ، مصعب محمد نور المحمد ، عبد الكريم سامر الخليل ، أحمد محمد الشيخ ، مصطفى ياسين الحسن.

يشار إلى أن محافظة حماة شهدت مؤخراً حادث تدهور ميكرو باص ”سيرفيس” على طريق نهر البارد، أدى إلى وفاة أربعة أشخاص وجرح 11 آخرين معظمهم طلاب في جامعة تشرين.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك