الرئيسية » محققة جنائية لبنانية: “ما فعله زوج نانسي عجرم جريمة قتل عمد”
أخبار فن

محققة جنائية لبنانية: “ما فعله زوج نانسي عجرم جريمة قتل عمد”

نانسي
أعادت المحققة وخبيرة الأدلة الجنائية اللبنانية حلا ولد روب، قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى في فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، والطبيب فادي الهاشم العام الماضي إلى الواجهة، مؤكدة “إن كل المعطيات تؤكد أن ماحدث هو جريمة قتل عمد”.
وقالت الخبيرة الجنائية لبرنامج “ناس أونلاين” أن “ما فعله فادي الهاشم جريمة قتل عمد وأن خلف هذه الجريمة جرائم أخرى”.
وأضافت الخبيرة الجنائية أن “الشاب محمد الموسى اطلع على بعض الأمور والمعطيات التي قد تشكل خطرا على الهاشم وعائلته وزوجته، وبعض الشركاء الذين يعملون معه”.
يذكر أن زوج نانسي عجرم، أطلق النار على لصّ دخل فيلتهما فجراً وهو ملثم، بقصد السرقة، بحسب ما أفادت به الوكالة الرسمية في لبنان، الأحد 5 كانون الثاني/يناير 2019.
وجاء في وسائل الإعلام اللبنانية، أن شخصاً من مواليد 1989، سوري الجنسية، دخل ملثماً في محاولة لسرقة فيلا الفنانة نانسي عجرم في نيو سهيلة- كسروان (محافظة جبل لبنان)، لكنه فوجئ بزوجها الدكتور فادي الهاشم، فعمد إلى إشهار مسدسه في وجهه، ليتمكن الزوج كذلك من إشهار مسدس بحوزته ويحدث تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، أدى إلى مقتل السارق على الفور، وأصيبت الفنانة برجلها.
واعتبر القاضي منصور أن أفعال الهاشم تنطبق على جريمة القتل قصداً المنصوص عليها في المادة 547 من قانون العقوبات، التي تنص على الأشغال الشاقة حتى 20 سنة، لكن قاضي التحقيق عطف هذا الجرم على المادة 228 من قانون العقوبات، التي تعفي المرتكب من العقوبة إذا وقعت الجريمة في سياق الدفاع المشروع عن النفس.
وأحال القاضي، في حينها، فادي الهاشم الى محكمة الجنايات في جبل لبنان لمحاكمته.
و في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، وجّه القضاء اللبناني تهمة القتل قصداً في حالة دفاع مشروع عن النفس إلى فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، على خلفية قتله الموسى، بهدف السرقة مطلع السنة الجارية وهدد بقتله وعائلته، وفق ادعاءات المتهم.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام   https://t.me/hashtagsy

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات