الرئيسية » في اتفاق غير معلن: فصل الصيف بدأ والكهرباء تؤازر وتقطع التيار!
أخبار خاص

في اتفاق غير معلن: فصل الصيف بدأ والكهرباء تؤازر وتقطع التيار!

في اتفاق غير معلن: فصل الصيف بدأ والكهرباء تؤازر وتقطع التيار!
انتهى فصل الربيع، وبدأ فلكيا فصل الصيف فجر يوم الإثنين الواقع في 21/6/2021 حيث سقطت أشعة الشمس عمودية على مدار السرطان، ويكون ميلان محورها نحو الشمس بدرجة أقصاها 23.44° ، بينما يحدث الانقلاب الشتوي في نصف الكرة الأرضية الجنوبي ويبدأ فصل الشتاء.
وحسب التقارير الفلكية سيستمر فصل الصيف حتى يوم 22 أيلول/ سبتمبر ليبدأ بعدها فصل الخريف.
وأوضح المتنبئ الجوي رياض قره فلاح في تصريح خاص ل”هاشتاغ” أنه بعد هذا اليوم يبدأ طول النهار بالتناقص وسيبلغ هذا التناقص في سورية 1.33دقيقة في الصباح ومثلها في المساء (2.6 دقيقة كل يوم) وكذلك يبدأ طول الليل بالتزايد في النصف الشمالي للأرض حتى موعد الاعتدال الخريفي يوم 23 أيلول/ سبتمبر الساعة 7.50 حيث يتساوى طول الليل والنهار.
واضاف:” تبدأ بعد اليوم درجات الحرارة بالارتفاع أكثر، وذلك لكون التسخن الأكبر لسطح الأرض يحدث دائما بعد أكبر فترة إشعاع شمسي ذروتها 21/حزيران/ يونيو بـ 4-8 أسابيع، لذلك سنشهد أعلى درجات حرارة في شهر تموز في الداخل السوري وخلال شهر آب/اغسطس في الساحل”.
كما نوّه فلاح إلى أنه منذ عام 2010 حتى اليوم يكون فصل الصيف من أشد الفصول حرارة.
وتأتي هذه الأنباء في ظل معاناة السوريين من نقص دائم في الكهرباء وانقطاعها المتواصل.
حيث قالت “فاطمة ق” ل”هاشتاغ” إن “انقطاع الكهرباء المتكرّر والطويل، سبّب تلف الكثير من الأطعمة، رغم أنها في الثلاجة، في وقت بالكاد نستطيع تأمين فيه طعام يومنا، ولا نقوى على تحمّل هدر بالمواد الغذائية”.
وتشاركها الرأي “روان ت” وتقول وضع الكهرباء سيّئ جداً، كنّا نتوقع أن الوضع سيكون أفضل مقارنة بالشتاء، الذي عانينا فيه من برنامج تقنين، وقد تحسّن الوضع بشكل ملموس في أشهر الربيع، لكن مع بداية الشهر الجاري، بدأت الأوضاع تسوء، حتى أصبحنا اليوم لا نشعر بأنّ هناك كهرباء، فلا برنامج تقنين واضح، في ظلّ الانقطاعات المتكررة”.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك