الرئيسية » الخبز ينضم إلى الأدوية: نقص المازوت يهدد لقمة أفقر اللبنانيين
أخبار لبنان

الخبز ينضم إلى الأدوية: نقص المازوت يهدد لقمة أفقر اللبنانيين

الخبز ينضم إلى الأدوية: نقص المازوت يهدد لقمة أفقر اللبنانيين

أعلن اتحاد نقابات المخابز والأفران عن “وجود أزمة كبيرة قد تؤدي إلى توقف العديد من الأفران والمخابز في كل المناطق اللبنانية، وهي نقص حاد في مادة المازوت التي باتت مادة بعيدة المنال”.

 

ويأتي ذلك بعد الإعلان عن رفع سعر الخبز المدعوم من الحكومة اللبنانية، للمرة الخامسة خلال عام، وسط أكبر أزمة اقتصادية تشهدها البلاد.

 

وقال الاتحاد إن “الأفران والمخابز استنفدت كل الاحتياط لديها من المازوت، وما هو متوافر لا يكفي، مما قد يؤثر على إنتاج الأفران والمخابز، ولا سيما على تلك الكبيرة منها التي توزع على كل المناطق اللبنانية. كذلك تعاني المطاحن من الازمة ذاتها”وفقا ل”RT”.

 

وحذر الاتحاد جميع المسؤولين اللبنانيين من “مغبة عدم استدراك هذا الأمر ومعالجته اليوم قبل الغد، لأنه سيؤدي إلى أزمة رغيف قسريا”.

 

وناشد الاتحاد المسؤولين كافة للمسارعة في تأمين مادة المازوت إلى الافران للاستمرار في تزويد المواطنين بحاجتهم اليومية من الخبز.

 

وكانت أ وزارة الاقتصاد اللبنانية، أعلنت قبل 3أيام، عن رفع سعر الخبز المدعم من الحكومة.

 

وأفادت وزارة الاقتصاد بأن سبب هذه الزيادة هو إنهاء مصرف لبنان المركزي دعم السكر، ما يرفع تكلفة إنتاج الخبز.

 

وكان البنك الدولي قد أشار إلى أن الأزمة التي يعاني منها لبنان، من المرجح أن تصنف كواحدة من أسوأ الأزمات التي شهدها العالم في السنوات الـ150 الماضية، موضحا عبر تقرير صادر عنه هذا الشهر، أن الناتج المحلي الإجمالي للبنان من المتوقع أن ينكمش بنسبة 9.5% في عام 2021، وذلك بعد انكماشه بنسبة 20.3% في 2020، و6.7 بالمائة في العام السابق.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

About the author

katren

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات