الرئيسية » ماكرون : الاتحاد الأوروبي لم يعد يعتبر سياسة الرد بالعقوبات إزاء روسيا فعالة
أخبار سياسي

ماكرون : الاتحاد الأوروبي لم يعد يعتبر سياسة الرد بالعقوبات إزاء روسيا فعالة

الرد
أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن الاتحاد الأوروبي لم يعد يعتبر سياسة الرد بالعقوبات إزاء روسيا فعالة، مشيرا مع ذلك إلى ضرورة “ردع تصرفات روسيا”.
وقال ماكرون، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة، عقب قمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل: “يسرني أننا خرجنا من منطق الرد فيما يخص روسيا. منطقة العقوبات ردا على العدوان لم يعد يعتبر فعالا، ولقد رأينا تأكيدا لذلك”.
وأشار ماكرون إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يتمكن حتى الآن من دفع روسيا إلى تغيير نهجها، مضيفا: “علينا التركيز على القضايا المتعلقة بسبل ردع مثل هذا السلوك وإحباط مثل هذه العقوبات والرد بطريقة أكثر فعالية والحصول على آفاق أكثر وضوحا”.
وتشهد العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي توترا مستمرا على خلفية قضايا عدة على رأسها الأزمة الأوكرانية وعودة شبه جزيرة القرم إلى الحضن الروسي، واتهامات التشيك إلى موسكو بشأن الانفجارات في مستودع ذخائر بمدينة فربيتيتسيه عام 2014، عدا عن أن التوتر تصاعد بين روسيا وأوروبا على خلفية تسميم ومن ثم اعتقال المعارض أليكسي نافالني.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي أعلن الشهر الماضي، أنه سيحتفظ بحق اتخاذ “الإجراءات المناسبة” ردا على العقوبات الروسية بحق ثمانية مسؤولين أوروبيين بينهم رئيس البرلمان ومفوض. واعتبر المسؤولون الأوروبيون أن هذا القرار تأكيد صارخ أخير لكيفية اختيار روسيا الاتحادية “للمواجهة مع الاتحاد الأوروبي بدلا من القبول بتقويم المسار السلبي لعلاقاتنا الثنائية”.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات