الرئيسية » أمريكا تنفي تغيير سياستها تجاه الجولان وقرار ترامب “لن يلغى”!
أخبار

أمريكا تنفي تغيير سياستها تجاه الجولان وقرار ترامب “لن يلغى”!

تغيير

نفت وزارة الخارجية الأمريكية ماتناقلته وسائل إعلامية أمريكية عن وجود تغيير في سياسية واشنطن بشأن مرتفعات الجولان السوري المحتل.

وغردت الوزارة عبر “تويتر” أمس، ردًا على تقارير تحدثت أن الولايات المتحدة قد تلغي قرار إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الاعتراف ب:السيادة الإسرائيلية” على مرتفعات الجولان.

ووصف “وزير الخارجية الإسرائيلي”، يائير لبيد، الجمعة، مرتفعات الجولان بالرصيد الاستراتيجي لـ”إسرائيل“، بحسب صحيفة “جورزليوم بوست”.

وأضاف لبيد أن الذين ينشرون شائعات حول إلغاء الولايات المتحدة اعترافها بمرتفعات الجولان يضرون بأمنا وسيادتنا، ومستعدون لإلحاق ضرر حقيقي ب “إسرائيل” وعلاقاتها مع الولايات المتحدة، لمجرد إلحاق الضرر بالحكومة الجديدة.

جاء ذلك بعد حديث موقع “واشنطن فري بيكون” أن إدارة بايدن بصدد التراجع عن قرار ترامب، الذي اعترف بالسيادة “الإسرائيلية”على مرتفعات الجولان وذلك نقلاً عن مسؤول في الخارجية الأمريكية في رده على أسئلة عن موقف إدارة بايدن إزاء وضع الجولان، الذي قال إن “هذه الأرض ليست تابعة لأحد، والسيطرة عليها قد تتغير نظرا للديناميكيات المتغيرة في المنطقة”.

وبدوره، انتقد وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، في حديث للموقع، بشدة الموقف الجديد الذي نقله المسؤول، قائلا إن الإدارة الجديدة “تخطأ في قراءة التاريخ والحاجات الأمنية الداخلية ل”إسرائيل”.

وزعم بومبيو على أن الجولان جزء من “إسرائيل”، وتابع: “الترجيح أن هذا الأرض قد تعاد إلى سورية، حتى شريطة وقوع تغيرات في شكل الحكم، يتناقض مع أمن إسرائيل والقانون الدولي” حسب ادعائه.

وكان الرئيس الأمريكي السابق اعترف بسيادة “إسرائيل” على أراضي الجولان، في آذار/ مارس 2019، وسط رفض دولي وأممي واسع.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

اقرأ المزيد:

رسائل سرية إلى مقاتلي “الإيغور” في سورية من الجولاني: ” عودوا للمخيمات وتحدثوا العربية”

إدارة بايدن “تتراجع عملياً” عن اعتراف ترامب بسيادة “إسرائيل” على الجولان السوري المحتل

“الجولاني” يدخل على خط التجارة: يجمع بنك معلومات عن مقاتلين أجانب ويبيعها للاستخبارات الأجنبية!

الجولاني يجتمع مع قيادات كردية متشددة: هل يتم الإعلان عن ولادة تنظيم إرهابي كردي ؟

أمريكا: بقاء الجولان تحت الاحتلال الإسرائيلي “طالما بقيت سورية تمثل تهديداً لإسرائيل”

تصنيفات