الرئيسية » ماهي الرسالة الروسية من وراء إرسال مقاتلات الجيل الخامس إلى سورية؟
سياسي

ماهي الرسالة الروسية من وراء إرسال مقاتلات الجيل الخامس إلى سورية؟

مقاتلات

أثار خبر إرسال روسيا لمقاتلات من الجيل الخامس وصواريخ فائقة الصوت إلى قاعدة حميميم في سورية، الجدل حول هدف روسيا من ذلك.

الخبير العسكري الروسي، فيكتور بارانيتس، اعتبر أن خطوة موسكو المتمثلة بإرسال مقاتلات من طراز “ميغ 31 كا” إلى قاعدة حميميم الجوية في سورية يعد إثباتاً واضحاً لنواياها الجادة في البحر الأبيض المتوسط.

وقال الخبير بارانيتس لموقع مجلة “PolitRussia” الروسية، إن “هناك أسباب رئيسية لنقل حاملات صواريخ “كينجال” الفائقة للصوت إلى قاعدة القوات الجوية الروسية في حميميم السورية”.

واعتبر بارانيتس أنه من المهم القول أن المقاتلات الروسية الحديثة ستشارك بالمناورات العسكرية في البحر الأبيض المتوسط​​، حيث سيكون ذلك إضافة مهمة لكسب الخبرة في ظروف جغرافية ومناخية جديدة.

وأضاف بارانيتس قائلا: “نحن بحاجة إلى إرسال إشارة إلى أعدائنا بأننا موجودون في هذه المنطقة على محمل الجد ولا نحرم أنفسنا من متعة امتلاك أفضل المعدات العسكرية هناك”، مشيرا إلى أن “رسالة المقاتلات التي تحمل صواريخ “كينجال” موجهة بالدرجة الأولى إلى الأمريكيين والإسرائيليين”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن إرسالها مقاتلات عسكرية حديثة من طراز “ميغ 31 كا” قادرة على حمل صواريخ “كينجال” إلى قاعدة حميميم الجوية في سورية.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد:

بروفة روسية – سورية مشتركة في “حميميم” استعداداً لعرض جوي بمناسبة “عيد النصر” الروسي

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك