الرئيسية » الفلبين تعيد 22 عاملة كانت محتجزة في دمشق
سوريا

الفلبين تعيد 22 عاملة كانت محتجزة في دمشق

الفلبين

أعلنت سفارة الفلبين فى دمشق أنها تمكنت من إعادة 22 فلبينية من سوريا إلى بلادها.

وقالت السفارة في بيان اطلع عليه موقع “فلبين نيوز” أمس الأحد إن الفلبينيات اللاتي كنّ “محتزجات” في سورية من قبل مكاتب تأمين العمالة وصلن إلى مطار ” نينوي أكينو” السبت، وأنه سيتم إغلاق مركز موارد العماله الفلبينية في سفارة الفلبين بدمشق.

وأضاف البيان أن السفارة أرسلت فريقاً مكوناً من 5 أعضاء من الموظفين الدبلوماسيين لرفع قضايا ضد المعاملات السيئة التي كانت تتلقاها العاملات الفلبينيات من أرباب العمل ووكالات الاستقدام.

وأوضح أنه تم رفع دعوى قضائية بتهمة “الاتجار بالبشر” ضد المكاتب التي رفضت منح تأشيرة للعاملات الفلبينيات للخروج من سوريا إلى بلادهن.

وأفادت إحدى الفلبينيات العائدات إلى بلدها “لقد فقدنا الأمل بإعادتنا إلى بلادنا ونحن ممتنون لوزارة الشؤون الخارجية وسفارة الفلبين في سوريا”، وذلك بعد أن كنّ محتجزات في سوريا منذ 3 سنوات وذلك لرفض أصحاب العمل ووكالات التوظيف تأمين تأشيرات الخروج لهنّ.

وطالبت القائمة بأعمال السفارة الفيلبينية في دمشق فيدا ثريا فيرزوزا حكومة بلادها بمنح عفو للفلبينيات اللاتي اتهمن بالسرقة في سوريا، الأمر الذي أدى إلى احتجازهنّ ومنع منحهنّ تأشيرات سفر من قبل وكالات التوظيف.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

اقرأ المزيد :

حملة تضامن سوري وعربي وعالمي: القدس قبلة لفناني ورياضيي سورية والعالم

حمص تودع الفنان السوري أحمد منصور

الدراما السورية تقتحم «التابوه» و «بروكار» على النار!

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك