الرئيسية » لاعب سورية الأمريكي بكرة السلة: المدرب الروسي يتعامل بطريقة فظة بعض الشيء
أخبار رياضة

لاعب سورية الأمريكي بكرة السلة: المدرب الروسي يتعامل بطريقة فظة بعض الشيء

السلة
قال المجنس الأمريكي ولاعب منتخب سورية لكرة السلة دوغلاس هيرينغ أنه لم يكن راضياً عن مستواه في مباراة المنتخب السوري أمام نظيره السعودي ضمن النافذة الثالثة من تصفيات كأس آسيا، واصفا المدرب الروسي
“ميخائيل تيريخوف” بأنه يتعامل بطريقة فظة بعض الشيء بسبب الثقافة التي ينتمي إليها وطريقة التعامل مع اللاعبين في روسيا.
ولفت إلى أن المدرب لم يتعمّد أن يكون قاسياً تجاه أي من اللاعبين، مبيناً أنه يجب استيعاب الأمر حول ثقافة المدرب وبيئته وأن بعض اللاعبين شعروا بالانزعاج من أسلوب “تيريخوف”.
وفي حديثه مع قناة “سبورتيفاي” على يوتيوب قال “هيرينغ” أن المنتخب حظي بفرصة مهمة للفوز في اللقاء لكنه خسر المواجهة في نهايتها، معرباً عن خيبة أمله لأنه لم يسدّد جيداً في الفرصة المتاحة له بنهاية المباراة قائلاً: « شعرت بأني خذلت الفريق عندما أضعت تلك الفرصة».
وأضاف “هيرينغ” أن معسكر المنتخب الذي أقيم في روسيا لم يشهد أي شيء غير اعتيادي أو مشكلات بين كادر الفريق، باستثناء بعض الأمور الصغيرة التي أرجعها إلى اختلاف الثقافات.
وكشف “هيرينغ” عن دور المدرب الأمريكي السابق للمنتخب “جو ساليرنو” في استقدامه وأنه تواصل معه وعرض عليه اللعب لصالح منتخب “سوريا” قبل النافذة الثالثة من تصفيات آسيا الأخيرة.
لكن اتحاد كرة السلة السوري لم يحسم مصير المجنس الأمريكي وفق حديثه، حيث قال أنه لم يناقش إدارة المنتخب في مسألة بقائه لكنه يأمل أن يستمر في اللعب لصالح “سوريا”، مضيفاً أن إداريي المنتخب أبلغوه بحاجتهم إلى بعض الوقت من أجل التخطيط لنهائيات آسيا واتخاذ القرار بشأن بقائه أو رحيله.
وقال “هيرينغ” أنه لم يلعب مباراة رسمية منذ كانون الثاني 2020 قبل أن ينضم إلى منتخب “سوريا” وأنه لم يشارك بأي مباراة في صيف 2020 حين توقّف اللعب بسبب جائحة كورونا، مضيفاً أنه تلقى عروضاً من عدة أندية في الخريف الماضي لكنها لم تتكلل بالتوصل لاتفاق ناجح.
يذكر أن المنتخب السوري لكرة السلة نجح في التأهل إلى نهائيات آسيا المقامة في “أندونيسيا” بعد تصفيات صعبة جمعته بـ”إيران” و “السعودية” و “قطر”.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك