الرئيسية » طلاب “ناجحون ويعيدون” يستجدون التربية على بابها لدورة تكميلية ومصادر تنتقد: أسلوبهم غير حضاري!
أخبار خاص سوريا

طلاب “ناجحون ويعيدون” يستجدون التربية على بابها لدورة تكميلية ومصادر تنتقد: أسلوبهم غير حضاري!

ناجحون

طلاب “ناجحون ويعيدون” يستجدون التربية على بابها لدورة تكميلية ومصادر تنتقد: أسلوبهم غير حضاري!

هاشتاغ_خاص

تداولت صفحات “فيسبوك” خبرا مفاده تجمع عدد من طلاب الثانوية العامة ممن نجحوا العام الماضي، وأتيحت لهم الفرصة أن يتقدموا هذا العام، وقفوا أمام وزارة التربية أمس، للمطالبة بدورة تكميلية خاصة بهم.

و قالت مصادر خاصة ل”هاشتاغ” إنه بالفعل استقبل الوزير الطلاب  وتناقش معهم حول القرار ووعدهم بدراسة الطلبات لكن تبعا للنتائج النهائية لامتحانات الشهادة العامة والتي ستصدر خلال الأسبوع الأول من الشهر القادم، حسب التوقعات.

وأكدت المصادر أن الوزير يدرس القرار دون التأكد من التوصل إلى قرار نهائي بالأمر، فهو حسب قول المصادر يحتاج إلى مرسوم رئاسي جديد، وبالتالي فإن القرار في حال وافق عليه وزير التربية من الممكن عرضه على الجهات المعنية في سبيل استصدار مرسوم نهائي به.

ورغم أن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قد أكدت أن وزير التربية قد تفهم مشكلات الطلاب ومطالبهم، إلا أن المصادر عادت وأكدت أنه لا يوجد قرار نهائي بالموضوع.

وأكد وزير التربية للطلاب، حسب قول المصادر أنه “مع مصلحة الطالب ولكنه لا يستطيع تغيير مرسوم من أجل طالب أو اثنين”، على الرغم من أن الصور المتداولة تؤكد وجود عدد من  الطلاب، و بحسب التعليقات المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يرغب عددمن الطلاب الآخرين بتنظيم وقفة ثانية أمام الوزارة للتأكيد على مطلبهم بضرورة وجود دورة تكميلية لهم.

ووصف المصدر وقفة الطلاب الاحتجاجية أمام الوزارة ب”الأسلوب غير الحضاري كون الوزير يخصص يوم الثلاثاء يوما مفتوحا لاستقبال المراجعين بالوزارة “.

ونقلت هذه الصفحات عن “وعد” وزير التربية لمجموعة من طلاب الثانوية فئة “ناجح ويعيد” بدراسة قرار يسمح لهم بالتقدم إلى الدورة التكميلية بمادة واحدة على الأقل وذلك بعد تجمعهم أمام الوزارة، ليقوم السيد الوزير باستقبالهم والاستماع إلى شكاويهم وإخبارهم بذلك، في وقت لاحق لم يحدد بعد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

تصنيفات