الرئيسية » جنايات القاهرة تجدد حبس علا يوسف القرضاوي 45 يوما
أخبار مصر

جنايات القاهرة تجدد حبس علا يوسف القرضاوي 45 يوما

حبس
قررت محكمة جنايات القاهرة في مصر، تجديد حبس علا القرضاوي ابنة “الشيخ” يوسف القرضاوي ومتهمين آخرين، 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.
ووجهت النيابة للمتهمين التواصل مع وسائل إعلام وقنوات فضائية محرضة ضد الدولة، والانضمام لجماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة.
و كانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، قررت في 2019 حبس علا القرضاوي 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها، وواجهت اتهامات بالانضمام والمشاركة في تمويل جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون وذلك من داخل محبسها.
وكشفت التحقيقات حينها، والتي أجرتها النيابة بناء على محضر تحريات الأمن الوطني بقيام علا القرضاوي بتنفيذ مخطط عدائي جبان أعدته قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة من الخارج والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات المالية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون مع الجماعة الإرهابية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة.
لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام  https://t.me/hashtagsy
اقرأ المزيد:

About the author

zeina saqer

Add Comment

Click here to post a comment

تصنيفات