الرئيسية » وفد الحكومة السورية في طريقه إلى “استانة” ورسالة الانتخابات على رأس الأجندة
سياسي

وفد الحكومة السورية في طريقه إلى “استانة” ورسالة الانتخابات على رأس الأجندة

أعلن معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان الذي سيترأس وفد الحكومة السورية إلى الجولة الجديدة من محادثات “مسار أستانا”.

أن أجندة الوفد ستتركز على الرسالة التي وجهها السوريون خلال الانتخابات الرئاسية، ب”رفض أي تدخل بالشأن السوري وتمسكهم باستقلاليتهم وسيادة بلادهم وأن مستقبل سورية هو حق حصري للسوريين، وكذلك على إنهاء الاحتلال، والممارسات التي يقوم بها النظام التركي في سورية”.

وفي تصريح لـ”الوطن”، أوضح سوسان، أن وفد الحكومة سيصل إلى العاصمة الكازاحية نور سلطان غداً تنطلق الأربعاء المحادثات وتستمر يومين، دون تغييرات على وفد الحكومة الذي شارك في الجولة الـ15 الماضية من هذا المسار.

تصريحات معاون وزير الخارجية والمغتربين حول العناوين المرتقبة لجولة “أستانا” المقبلة، تزامنت مع إعلان وزارة الخارجية الروسية عن لقاء جمع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، والممثل الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسن، حيث جرى وحسب بيان الخارجية الروسية، “تبادل مفصّل لوجهات النظر حول الوضع الراهن في سورية، مع التأكيد على أهمية تعزيز العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة”.

وإضافة إلى وفد الحكومة يشارك في محادثات، وفود الدول الضامنة لهذا المسار (روسيا، إيران، وتركيا) ووفد من المعارضة إضافة إلى عدد من الدول بصفة مراقب، كما أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون أنه سيشارك في الجولة الجديدة.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات

تابعونا على فيسبوك