الرئيسية » اتحاد الكرة السوري يعين نزار محروس مديرا فنيا للمنتخب
رياضة

اتحاد الكرة السوري يعين نزار محروس مديرا فنيا للمنتخب

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تعيين الكابتن نزار محروس مديرًا فنيًا لمنتخب للرجال، خلفًا للتونسي نبيل معلول.

وتقرر تعيين محروس بعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، في 4 تموز/ يوليو، وبعد دراسة الأسماء المقترحة من قبل الدائرة الفنية ولجنة المدربين ولجنة المنتخبات، بحسب بيان صادر عن الاتحاد اليوم، الأربعاء 7 من تموز/ يوليو.

وسبق أن أشيعت معلومات عن محاولات الاتحاد التعاقد مع نزار محروس على مدار السنوات الماضية، لكنها لم تنجح.

المدرب السوري نزار محروس (58 عامًا)، اختير أفضل مدرب بتاريخ بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بحسب استفتاء أجراه موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نيسان/ أبريل الماضي.

ويعتبر نزار محروس لاعب النخبة والحقبة الذهبية في تاريخ الأندية الدمشقية والمنتخب السوري في فترة الثمانينيات والتسعينيات.

وترك بصمة واضحة خلال مشاركته في صفوف المنتخب والأندية التي لعب لصالحها، قبل أن يسطع نجمه في التدريب المحلي والعربي، ما رشحه لقيادة المنتخب السوري عام 2014.

وأحرز المدرب لقب كأس الاتحاد الآسيوي في موسم 2007 والوصافة 2012، ويعتبر من أبرز المدربين السوريين الذين عملوا في التدريب خارج سورية.

مارس التحليل الفني في العديد من القنوات الرياضية، مثل “الجزيرة الرياضية” و”الكأس الرياضية”، وقنوات “أوربيت” و”أبو ظبي” الرياضية.

وفي كانون الثاني/ يناير 2019، انتقد محروس إدارة المنتخب، معتبرًا أنها السبب في فشل المنتخب السوري في كأس الأمم الآسيوية.

وكان المدير الفني للمنتخب السوري لكرة القدم السابق نبيل معلول، أعلن استقالته، في 18 من حزيران/ يونيو الماضي بعد 15 شهرًا مع المنتخب السوري، نافيًا الحصول على مستحقاته المالية.
وقال المدرب التونسي، إنه أراد حل تعاقده مع اتحاد الكرة السوري مطلع نيسان/ أبريل الماضي، لكنه استمر حتى نهاية لقاء المنتخب السوري مع الصين في 15 حزيران/ يونيو الماضي، “احترامًا لرغبة الاتحاد السوري بكرة القدم”.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

تصنيفات